مصور فلسطيني يحصد جائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 لـ سيدة تحمل جثة صغيرة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T13:40:31+03:00

اخبارالمنوعات، الخميس 18 أبريل 2024 01 35 م حصل مصور رويترز محمد سالم، .،مصور فلسطيني يحصد جائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 لـ سيدة تحمل جثة صغيرة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصور فلسطيني يحصد جائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 لـ سيدة تحمل جثة صغيرةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الخميس 18/أبريل/2024 - 01:35 م

حصل مصور رويترز محمد سالم، اليوم، على جائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 بـ صورة مبدعة لإحدى الأمهات الفلسطينيات. 

أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024

وحسب ما نشره المصور الفلسطيني محمد سالم عبر حسابه الشخصي على منصة تداول الصور والفيديوهات إنستجرام، فإنه فاز بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، بعد اشتراكه في مسابقة أفضل صورة صحفية عالمية، بصورة لإحدى الأمهات الفلسطينيات أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023. 

وفاز مصور رويترز بالجائزة عن صورته التي تظهر سيدة فلسطينية تحتضن جثة ابنة أخيها التي كانت تبلغ من العمر 5 سنوات داخل إحدى غرف المشرحة الطبية، معبرة عن مدى انكسارها وحزنها الشديد على استشهاد هذه الصغيرة جراء القصف الإسرائيلي على

أفضل صورة صحفية من غزة في 2024

ووقعت لحظة التقاط الصورة في 17 أكتوبر 2023 داخل إحدى الغرف الطبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس الفلسطينية في جنوب غزة، تلك اللحظة التي كانت تبحث العائلات عن أقاربها وأطفالها الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي خلال استهداف القطاع.

وعبرت الصورة عن مدى الظلم والاستبداد الذي يُمارس على أهالي غزة من خلال قتل الاحتلال الإسرائيلي لأسرهم وأطفالهم الصغار، هؤلاء الأبرياء الذين قُتلوا قبل أن تنطلق أحلامهم وطموحاتهم للنور.  

جائزة مؤسسة وورلد برس فوتو

وأصبحت السيدة إيناس التي تبلغ من العمر 36 عامًا، بطلة لهذه الصورة، وهي تبكي وتحمل جثة الطفلة سالي المغطاة بملاءة في غرفة المشرحة المستشفى، حيث أشارت مؤسسة وورلد برس فوتو، ومقرها أمستردام، إلى ضرورة إدراك المخاطر التي تواجه الصحفيين الذين يغطون الصراعات، وذلك ما فعلته أثناء إعلانها عن جوائزها السنوية.

وتابعت مؤسسة وورلد برس فوتو، أن 99 صحفيًا وموظفًا إعلاميًا قُتلوا وهم يغطون الحرب بين القوات الإسرائيلية وغزة، منذ بداية هجمات طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، لذلك لابد من تقدير جهودهم وإدراك دوائر الخطر المُحاطة بهم باستمرار. 

المصور محمد سالم 

ولم تكن جائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، للمصور الفلسطيني محمد سالم هي بداية طريق نجاحاته، حيث فاز بالجائزة نفسها عام 2010، وفي 2011 تبع مؤسسة joop Swart masterclass، لتحتل صورة المرأة الفلسطينية التي تحمل جثة صغيرة أخيها خلال الحرب الإسرائيلية، إحدى الأماكن في صفوف جوائز هذا المصور العالمي. 

المصور محمد سالم المصور محمد سالم


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصور فلسطيني يحصد جائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024 لـ سيدة تحمل جثة صغيرة،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار