هل يستفيد المؤمن عليه من الرعاية الطبية خلال إعارته خارج البلاد؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T06:57:35+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل يستفيد المؤمن عليه من الرعاية الطبية خلال إعارته خارج البلاد؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عددا من الضوابط يستطيع من خلالها الشخص المؤمن عليه في القطاعين الحكومي والخاص الاستفادة منها، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عددا من الضوابط يستطيع من خلالها الشخص المؤمن عليه في القطاعين الحكومي والخاص الاستفادة منها، ومن بين ذلك الرعاية الطبية.

هل المؤمن عليه يحصل على الرعاية الطبية

ولكن إذا كان الشخص المؤمن عليه تم انتدابه إلى خارج البلاد أو تمت إعارته هل له الحق في الحصول على الرعاية الطبية،  وهو ما ترصده «الوطن» من خلال نص القانون.

لا ينتفع المؤمن عليه طوال مدة إعارته

وذكرت المادة 153 من قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، أنه لا ينتفع المؤمن عليه بأحكام العلاج والرعاية الطبية، وتعويض الأجر طوال مدة إعارته أو انتدابه خارج البلاد.

وفي سياق آخر، تبحث الهيئة عن حالة استحقاق المؤمن عليه في مدى اعتبار الحالة المصاب كونها إصابة عمل من عدمه والانتهاء إلى قرار في هذا الشأن خلال شهر من تاريخ ورود إخطار الإصابة مستوفيا المستندات المبينة به.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يستفيد المؤمن عليه من الرعاية الطبية خلال إعارته خارج البلاد؟،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار