أكثر من مليونَي عقد استقدام للعمالة المنزلية من 33 دولة عبر “مساند” خلال 2023م
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T12:16:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أكثر من مليونَي عقد استقدام للعمالة المنزلية من 33 دولة عبر “مساند” خلال 2023م، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وصول إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر 8220;منصة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وصول إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر “منصة مساند” خلال عام 2023 إلى أكثر من مليوني عقد، وذلك في خطوة استباقية، تعزز مكانة المنصة دوليًا، إذ تمت إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية، هي: إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا، فيما بلغ عدد الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، ما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

وسعيا من الوزارة لمراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية، قامت المنصة بتخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام للعمالة المنزلية في عام 2023 لعدد من الدول، هي: الفلبين: 14,700 ريال، أوغندا 8,300، كينيا 9000 ريال، سريلانكا 13,800، بنغلاديش 11,750 ريال، إثيوبيا 5900 ريال. ومن خلال زيادة التنافسية بين مزودي الخدمة يمكن للمستفيد النهائي البحث عن الأقل في التكلفة والأعلى في تقييم جودة الخدمة ومستوى الرضاء من خلال المنصة.

كما حرصت الوزارة من خلال منصة مساند على حفظ ورعاية حقوق جميع الأطراف المعنية ذات العلاقة في عملية الاستقدام؛ إذ قامت من ضمن الخدمات المقدمة بإتاحة خدمة توثيق العقود عن طريق إنشاء عقد موحد إلكتروني على منصة مساند، ما عزز من حماية حقوق العمالة المنزلية والمستفيدين، وانعكس على ثقة المستفيدين ومكاتب الاستقدام في خدمات المنصة، فقد سجلت المنصة أكثر من ألف شركة ومكتب استقدام معتمد من مختلف مناطق المملكة، إلى جانب حرصها على مرونة عمليات التحويل، وتسهيل الإجراءات، وحفظ الحقوق لجميع الأطراف.. فقد وقعت المنصة عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية مع “STCPay” “إنجاز” “UrPay” “الإنماء Pay”” موبايلي”Pay  بهدف توفير خيارات متعددة للمستفيدين للتحويلات المالية المتعلقة بالعمالة المنزلية، إضافة إلى خيارات قنوات الدفع الرسمية.

كما أسهمت خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية في الحد من المخاطر التي قد تطرأ خلال فترة العقد مما يضمن حماية أطراف العلاقة التعاقدية، وتم الاستفادة من خدمات التأمين على جميع عقود الاستقدام لأكثر من 200,000 وثيقة تأمين خلال عام 2023م.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إتاحتها خدمة نقل خدمة العامل من مستفيد إلى مستفيد آخر بعد موافقة العامل عبر منصة مساند ضمن إطار عملها المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية، كما أن ذلك أسهم في رفع العمليات الرقابية على الالتزام بتكاليف النقل من مستفيد إلى آخر، واستفاد من الخدمة أكثر من 60,000 مستفيد.

ومن ضمن المميزات والخدمات التي أضافتها الوزارة من خلال منصة مساند في العام الماضي تفعيل خدمة “معروفة”، التي تتيح للمستفيد استقدام عاملة معروفة مسبقًا بتكاليف مخفضة.

يذكر أن منصة مساند حققت مستويات رضا بنسبة 92 % إلا أنها مستمرة في تحسين خدماتها، وتطوير رحلة العامل والمستفيد على حد سواء، من خلال تلبية احتياجات العملاء المتنوعة، وتطوير الخدمات الإلكترونية التي تستهدفها الوزارة ضمن خططها الاستراتيجية للأعوام القادمة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر من مليونَي عقد استقدام للعمالة المنزلية من 33 دولة عبر “مساند” خلال 2023م،وتم نقلها من الجزيرة أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار