5معلومات عن مشروعين لتوليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الشمسية بقطاع البترول
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T01:09:19+03:00

مال واعمال، يُعد التوسع في استخدام الطاقة المتجددة بشركات قطاع البترول أحد أهم المحاور التي يتم .،5معلومات عن مشروعين لتوليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الشمسية بقطاع البترول،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5معلومات عن مشروعين لتوليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الشمسية بقطاع البترولفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يُعد التوسع في استخدام الطاقة المتجددة بشركات قطاع البترول أحد أهم المحاور التي يتم العمل عليها من اجل  الاستفادة من الموارد البترولية في  تعظيم مشروعات القيمة المضافة وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للتحول الطاقي وخفض الانبعاثات وفيما يلى أهم المعلومات عن مشروعات  توليد الطاقة الكهربائية بإستخدام الخلايا الشمسية بقطاع البترول  وتتضمن ..

1- اسناد أعمال تنفيذ مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية بإستخدام الخلايا الشمسية بقدرة 10 ميجاوات في شركة أسيوط لتكرير البترول إلى تحالف شركتي إنبى وبتروجت ذراعا قطاع البترول في مجالات التصميمات الهندسية والمقاولات العامة والانشاءات.

2- من المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية  550 مليون جنيه خلال 11 شهراً.

3-كما يعمل قطاع البترول حالياً على تنفيذ مشروع مماثل لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 6.5 ميجاوات بالشركة العامة للبترول بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه.

4- وسيتم تمويل هذين المشروعين  من خلال منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "دعم إصلاح سياسات الطاقة "  بدون تكلفة على قطاع البترول تماشياً مع خطة عمل الوزارة لترجمة الرؤى والاستراتيجيات إلى مشروعات محددة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع .

5-تتجسد أهمية المشروعين كوسيلة للمساهمة في اتاحة مصادر طاقة بديلة ومستدامة و الاسهام في تخفيف الأحمال علي الشبكة القومية للكهرباء ومجابهة الزيادة في احتياجاتها و توجيه الكميات التي يتم توفيرها لتلبية جزء من الطلب المنزلي والصناعي المتزايد علي الكهرباء، هذا الي جانب توفير استهلاك كميات من الوقود البترولي المستخدم في توليد الطاقة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5معلومات عن مشروعين لتوليد الطاقة الكهربائية بالخلايا الشمسية بقطاع البترول،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار