التموين الإعلان عن أوزان وأسعار الخبز السياحي والفينو خلال أسبوع
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T18:57:37+03:00

مال واعمال، الخبز السياحي قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأيام القادمة .،التموين الإعلان عن أوزان وأسعار الخبز السياحي والفينو خلال أسبوع،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالتموين: الإعلان عن أوزان وأسعار الخبز السياحي والفينو خلال أسبوعفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الخبز السياحي.. قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجان عليا، لمتابعة أسعار الخبز السياحي في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأوضح «المصيلحي» أن مهام اللجنة العليا التي يجري تشكيلها ستكون لتحديد أسعار الخبز السياحي والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً أو هبوطاً، على أن تعقد بصورة دورية شهرية.

وأشار بيان وزارة التموين إلى أن المصيلحي عقد اجتماعاً اليوم مع رئيس شعبة المخابز، عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة، عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، وتطرق الاجتماع إلى أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن، كما سيجرى متابعة ذلك الانخفاض رقابيا من الوزارة، مؤكداً الوزير على أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير والإفراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، أن وزير التموين وجه بإعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا، مؤكدًا أن الوزارة سوف تتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضًا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار أيضاً.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضاً، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية، متابعاً، كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والفينو والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والأوزان.

أسعار الخبز السياحي الجديدة

كان عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، قال في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» إنه تم التوصل لقائمة مبدأية لأسعار وأوزان الخبز السياحي تنتظر موافقة مجلس الوزراء، وكشف عن القائمة والتي تضمنت، بيع رغيف الخبز وزن 65 جراما بسعر 75 قرشا للمستهلك، وسعر رغيف الخبز الحر وزن 45 جراما عند 50 قرشا، ومن المقرر أن يصل سعر بيع الخبز الحر وزن 90 جراما إلى جنيه.

ً
القائمة المبدئية لأسعار الخبز السياحي في مصر.. الرغيف وزن 45 جرام بـ 50 قرش

اجتماع لوزير التموين وأصحاب المخابز.. توقعات بانخفاض سعر الخبز السياحي 25%



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل التموين: الإعلان عن أوزان وأسعار الخبز السياحي والفينو خلال أسبوع،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار