جرَّاح خارج السرب مذكرات مجدي يعقوب مترجمة بالعربية لأول مرة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T15:39:52+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «جرَّاح خارج السرب».. مذكرات مجدي يعقوب مترجمة بالعربية لأول مرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مذكرات مجدي يعقوب حقق البروفيسور مجدي يعقوب، طفرة في جراحة القلوب، فاستطاع أن يداوي مرضاه، وهذا ما جعله يلقى اهتماما واسعا في كافة أنحاء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مذكرات مجدي يعقوب.. حقق البروفيسور مجدي يعقوب، طفرة في جراحة القلوب، فاستطاع أن يداوي مرضاه، وهذا ما جعله يلقى اهتماما واسعا في كافة أنحاء العالم، ليدفع ذلك اثنين من أبرز صحفيي جريدة «التايمز» البريطانية، لإجراء حوارات مطولة معه، وتحولها في النهاية إلى كتاب لخص مسيرة حياته وعمله الدؤوب.

وظل محبي الدكتور مجدي يعقوب على شوق لقراءة ومعرفة تاريخ حياته وعمله المُشرف، إلا أن اللغة كانت تقف حائلا دون ذلك، إلى أن أعلنت الدار المصرية اللبنانية عن صدور ذلك الكتاب مترجما بالغة العربية بعنوان «مذكرات مجدي يعقوب.. جرَّاح خارج السرب»، ونستعرض خلال السطور التالية المعلومات الأساسية عن الكتاب.

مذكرات مجدي يعقوب.. جرَّاح خارج السرب

أعلنت الدار المصرية اللبنانية، صدور كتابها المترجم عن الإنجليزية، تحت عنوان «مذكرات مجدي يعقوب.. جرَّاح خارج السرب»، من ترجمة أحمد شافعي.

مذكرات مجدي يعقوب

ألف الكتاب 2 من أبرع صحفيي «التايمز»، هما سيمون بيرسن وفيونا جورمان، حيث أجريا حوارات مطولة مع يعقوب، واستمر عملهما المخلص والدؤوب نحو 3 سنوات، حتى أنهيا الكتاب، لتصدر نسخته الإنجليزية عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية من مكتبة الإسكندرية.

دار المصرية اللبنانية تتحدث عن صدور مذكرات مجدي يعقوب

وعقبت دار المصرية اللبنانية، على صدور الكتاب، في بيان لها على صفحتها على «فيسبوك»، قائلة: «مجدي يعقوب ليس مجرد طبيب، وإنما هو عبقري، مغامر، ملهِم، جرَّاح قلب رائد، عالم صاحب ريادة في الطب الحيوي، صديق رؤساء وملوك ووزراء وفقراء وبائسين، حاصل على قالدة النيل، وزميل للجمعية الملكية، وحاصل على وسام الاستحقاق، وهو على رأس ذلك كله ذو أعمال إنسانية عظيمة».

مذكرات مجدي يعقوب

مترجم مذكرات مجدي يعقوب

من جانبه كتب مترجم العمل أحمد شافعي، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أشرف أنني أسهمت بالترجمة في هذا العمل الذي يصدر الآن وحاولت بعملي فيه أن أشكر دكتور مجدي يعقوب وكل ما يمثله من قيم»، مضيفا: «اسمي ليس على الغلاف، خلافا للعادة وللقناعات الراسخة، وكان هذا مطلبي من الناشرين الرائعين في الدار المصرية اللبنانية الذين احتملوني وقدموا لي كل مساعدة ودعم يمكن أن يقدمهما ناشر لمترجم، فلهم مني امتنان عظيم»، واستكمل، قائلا: «أرجو عما قريب أن أكتب عن تجربة العمل في هذا الكتاب ومعايشته والتعلم منه والتعلم من كل من أسهموا فيه وأرجو من كل ما ترجمت وكتبت حتى الآن أن يكون هذا هو الكتاب الذي يتعلم منه أبنائي وأبناؤنا جميعا، وأن نتعلم منه نحن أيضا عسى ألا يكون قد فات علينا أوان التعلم».

تفاصيل مذكرات مجدي يعقوب

الجدير بالذكر أن مذكرات الدكتور مجدي يعقوب، تحكي سيرة رجل متواضع عظيم، عاش يراكم المعرفة مثلما عاش كثير من الناس غيره يراكمون الثروة، وهو طبيب يُعلي قيمة المجتمع، ويؤمن بالنضال من أجل عالم أكثر إنصافًا، فهو محب لأسرته، يطيب له أن يجتمع هو وأصدقاؤه على طعام، وكثيرًا ما يستمع إلى الموسيقى، وبخاصَّة الكلاسيكية، ويزرع الورد في قطعة أرض عنده، وفي نفسه ولع خفي بالسيارات السريعة، ولو أن أسرته تشكِّك في ثقته الراسخة بمهاراته في قيادتها.

رحلة واسعة وضروب من نور يخوضها الكتاب في سرد تاريخ ومغامرات الدكتور مجدي يعقوب، هذا ما سوف نستكشفة معا في الحلقات القادمة من صفحات الكتاب.

ًسعاد صالح: معقول ربنا هيظلم الدكتور مجدي يعقوب بعد اللي قدمه لفقراء المسلمين؟



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «جرَّاح خارج السرب».. مذكرات مجدي يعقوب مترجمة بالعربية لأول مرة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار