وداعًا للظلام متحدث الحكومة يكشف موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T09:07:01+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وداعًا للظلام.. متحدث الحكومة يكشف موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يعتبر موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء من الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير جوجل حاليا، متسائلين عن موعد انتهائها، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يعتبر موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء من الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير «جوجل» حاليا، متسائلين عن موعد انتهائها.

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وحول هذا الأمر، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه خلال الفترة المقبلة عندما يتوفر المزيد من السيولة الدولارية، سيتم الاستغناء عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة on وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي: «قطع الكهرباء أو تخفيف الأحمال الغرض منه الفترة الراهنة مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء، لأن الأخيرة في إطار عملها تعتمد على القود بأنواعه، المازوت أو الغاز الطبيعي».

وتابع: «الدولة في إطار الحرص على ترشيد السيولة الدولارية لا زلنا مستمرين في خطة تخفيف الأحمال عقب إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ساعتين يوميا».

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

واستكمل: «الدولة تعمل على تحسين الوضع، وبمجرد أن تستطيع الدولة أن تتخلى عن تخفيف الأحمال سيتم الانتهاء منها».

سبب خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح متحدث الحكومة: «الدولة بالفعل تستورد الوقود، لكن مع تزايد الاحتياجات من الكهرباء في ظل المشروعات القومية الكبرى والتوسع العمراني، يتطلب الأمر استيراد المزيد من الوقود».

وأردف: «على الرغم من أن الدولة استطاعت توفير سيولة دولارية كبيرة، لكن في ذات الوقت تعمل على ترشيد الإنفاق في السيولة الدولارية، لأنه يوجد العديد من المتطلبات مثل استيراد الأدوية والأغذية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج بخلاف الوقود».

موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وأشار إلى: «أن الدولة تعمل على تلبية الحد الأدنى من احتياجات المواطن الأساسية، ليس الكهرباء فقط ولذلك في ظل الوضع الحالي لا زلنا في تخفيف الأحمال، حتى يتسنى للدولة توفير السيولة الدولارية التي تجنبها اللجوء لتخفيف الأحمال».

واختتم حديثه قائلا:« خلال الفترة الماضية السيولة الدولارية التي جرى توفيرها استطاعت الدولة من خلالها القضاء على السوق الموازية، وتوحيد سعر الصرف والإفراج عن السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، والوضع تحسن كثيرا ومن ثم الدولة تحاول ترشيد الإنفاق».

ًمواعيد قطع الكهرباء في الجيزة.. الخطة الجديدة لتخفيف الأحمال.

استعدوا.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات اليوم و4 أماكن مستثناة من فصل الكهرباء



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وداعًا للظلام.. متحدث الحكومة يكشف موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار