ماذا يحدث شمال غزة؟ حركة نزوح عكسية وتشغيل للمخابز وخطوط المياه
ايجي ناو EgyNow
2024-4-14T12:37:37+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ماذا يحدث شمال غزة؟.. حركة نزوح عكسية وتشغيل للمخابز وخطوط المياه، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تاريخ النشر 14 نيسان أبريل 2024 10 19 حركة نزوح غير مسبوقة باتجاه مدينة غزة وشمال القطاعتشهد منطقة وسط قطاع غزة، منذ .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تاريخ النشر: 14 نيسان / أبريل 2024 - 10:19 حركة نزوح غير مسبوقة باتجاه مدينة غزة وشمال القطاع

تشهد منطقة وسط ، منذ منتصف ليلة البارحة، حركة نزوح غير مسبوقة باتجاه مدينة غزة وشمال القطاع. 

وشوهد مئات المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، وهم يسيرون على شارع الرشيد قرب جسر وادي غزة، استعدادا للعودة إلى منازلهم في الشمال.

وأفاد شهود عيان، بأنهم تواصلوا مع أقاربهم الذين تمكنوا من المرور عبر الحواجز الإسرائيلية، دون معوقات تذكر. 

وأكدت مصادر أن بعض العائلات النازحة في المدارس تلقت اتصالات من الجيش الإسرائيلي، تبلغهم بالسماح للرجال فوق سن الخمسين، والأطفال الذكور دون سن الرابعة عشر، والنساء بجميع الأعمار بالعودة إلى مناطقهم في شمال غزة.

وتعتبر عودة النازحين واحدة من العقبات الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق هدنة، حيث تصر حركة حماس على عودتهم دون قيود، بينما تشترط إسرائيل عودتهم بشكل مقيد. 

وتأتي هذه الحركة في ظل ضغوط أمريكية على إسرائيل، مما أدى إلى تشغيل خطوط المياه وعودة العمل في المخابز في مدينة غزة، لأول مرة منذ الاجتياح الإسرائيلي.

على الجانب الآخر، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي عودة الفلسطينيين إلى منطقة شمال قطاع غزة، معتبرا تلك الأنباء "كاذبة وعارية عن الصحة تماما". 

وأضاف البيان العسكري "لا يسمح بعودة السكان سواء عبر صلاح الدين أو شارع الرشيد. 

وتحذر القوات العاملة في المنطقة من التواجد فيها، حيث تظل المنطقة شمال القطاع منطقة حربية ولن يُسمح بالعودة إليها.

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يحدث شمال غزة؟.. حركة نزوح عكسية وتشغيل للمخابز وخطوط المياه،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار