هل تستمر إيران بهجماتها على اسرائيل؟ وهذه تكلفة الليلة الساخنة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-14T10:45:23+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل تستمر إيران بهجماتها على اسرائيل؟.. وهذه تكلفة الليلة الساخنة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تاريخ النشر 14 نيسان أبريل 2024 08 29 رجل يهودي يعبر شارعا خاليا من المارة في القدس بعد الهجوم الإيرانيأكد رئيس .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تاريخ النشر: 14 نيسان / أبريل 2024 - 08:29 رجل يهودي يعبر شارعا خاليا من المارة في بعد الهجوم الإيراني

أكد رئيس الأركان الإيراني، محمد باقري، أن الهجوم الذي شنته إيران أمس أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين، وحذر إسرائيل من الرد على هذا الهجوم.

وأشار باقري إلى أن هجوم بلاده قد انتهى، معربا عن عدم رغبتهم في استمراره، لكنه شدد على أنهم سيتصدون بقوة أكبر في حال استهدفت إسرائيل مصالحهم.

وأكد باقري أن إسرائيل تجاوزت "الخطوط الحمراء" بالاعتداء على القنصلية الإيرانية في سوريا، مشيرا إلى أنه كان لا بد من الرد على هذا الاعتداء.

وفي حال مشاركة الولايات المتحدة في أي هجوم ضد إيران، أكد أن قواعدها في المنطقة لن تكون بمأمن

من جانبه، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، إلى توجيه ضربة قاطعة إلى إيران بعد الهجوم الإيراني.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد بلغت تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني نحو مليار دولار.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن كل المقاتلات الحربية الإسرائيلية كانت في الجو أثناء الهجوم الإيراني، خوفً من تعرضها للهجوم أثناء تواجدها في قواعدها.

الأردن: هذا موقفنا من إيران والهجوم على "اسرائيل"

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة مسيرة إيرانية خارج أجواء إسرائيل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم "إحباط" الهجوم الإيراني، مع اعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيرة والصواريخ.

وأكد الجيش في بيان أن الهجوم الإيراني كان مخططًا له من قبل طهران، مشيرا إلى أن التحالف القتالي الإسرائيلي استطاع التفوق الجوي والتكنولوجي، والتعاون مع قوات تحالفية، لاعتراض معظم التهديدات بنجاح. 

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تستمر إيران بهجماتها على اسرائيل؟.. وهذه تكلفة الليلة الساخنة،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار