طبيب البوابة هل الضمادات تسبب السرطان وتلف الكبد؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-14T08:01:19+03:00

اخبارالمنوعات، تاريخ النشر 14 نيسان أبريل 2024 05 21 طبيب البوابة هل الضمادات تسبب .،طبيب البوابة هل الضمادات تسبب السرطان وتلف الكبد؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليطبيب البوابة: هل الضمادات تسبب السرطان وتلف الكبد؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تاريخ النشر: 14 نيسان / أبريل 2024 - 05:21 طبيب البوابة: هل الضمادات تسبب السرطان وتلف الكبد؟

البوابة - هل تستخدم الضمادات الطبية بشكل مستمر؟ وجدت تحقيقات أجريت مؤخراً أن بعض العلامات التجارية الأكثر ثقة تحتوي على مستويات مثيرة للقلق مما يطلق عليه العلماء "المواد الكيميائية إلى الأبد". ويسلط هذا الكشف عن المواد الكيميائية الموجودة في الضمادات الضوء على قضية أوسع تتعلق بالبيئة والصحة العامة.

طبيب البوابة: هل الضمادات تسبب السرطان وتلف الكبد؟

ما هي "كيماويات للأبد"؟

هي مواد تحتوي على البيرفلوروالكيل والبولي فلورو ألكيل (PFAS) هي مركبات اصطناعية تم تطويرها في الأربعينيات من القرن الماضي. تم تصميمها في البداية لمقاومتها للحرارة والماء، ثم اخترقت منذ ذلك الحين العديد من المنتجات المنزلية والصناعية، من تغليف المواد الغذائية إلى رغوة مكافحة الحرائق. نظرًا لطبيعتها المستمرة، اكتسبت هذه المواد الكيميائية اسم "المواد الكيميائية إلى الأبد"، حيث تستمر في البيئة لفترات طويلة.

من بين مركبات PFAS المختلفة، خضع اثنان لفحص مكثف: حمض البيرفلوروكتانويك (PFOA) وحمض السلفونيك البيرفلوروبوتاني (PFOS). كانت هذه المواد منتشرة سابقًا في عناصر مثل أواني الطبخ غير اللاصقة وواقيات الأقمشة، وقد تم ربطها بآثار صحية ضارة، بما في ذلك السرطان. تم اقتراح مجموعة واسعة من المخاوف الصحية المرتبطة بالتعرض لـ PFAS، بدءًا من تلف الكبد والكلى وحتى السمنة وضعف الاستجابة للقاحات.

لا يزال تحديد المستويات الآمنة للتعرض لـ PFAS يمثل تحديًا. وفي حين وضعت المبادئ التوجيهية في مختلف البلدان حدوداً، فإن المقترحات الأخيرة تشير إلى معايير أكثر صرامة إلى حد كبير، مما يعكس المخاوف المتزايدة المحيطة بهذه المواد الكيميائية. ومما يزيد المشكلة تعقيدًا هو الظهور المستمر لمركبات PFAS الجديدة، مما يعقد الجهود المبذولة لفهم آثارها الصحية بشكل كامل.

مع تزايد الوعي بالمخاطر التي تشكلها المواد الكيميائية إلى الأبد، تتزايد أيضًا الحاجة إلى العمل. ويدرس المشرعون في جميع أنحاء العالم فرض حظر على PFAS غير الضرورية، مع مقترحات تتراوح بين القيود الإقليمية إلى الحظر العالمي الشامل. وفي مواجهة هذا التهديد المنتشر، يتم تشجيع الأفراد على تقليل التعرض إلى الحد الأدنى عن طريق اختيار بدائل لأدوات الطهي غير اللاصقة واالمعلبات المقاومة للدهون، بالإضافة إلى اختيار المياه المفلترة وحاويات تخزين الزجاج.

المصدر: toi

ً:

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل طبيب البوابة: هل الضمادات تسبب السرطان وتلف الكبد؟،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار