كلام عن أول جمعة من شوال 2024
ايجي ناو EgyNow
2024-4-12T08:17:12+03:00

اخبارالمنوعات، تاريخ النشر 12 نيسان أبريل 2024 06 12 كلام عن أول جمعة من شوال 2024 .،كلام عن أول جمعة من شوال 2024،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكلام عن أول جمعة من شوال 2024في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تاريخ النشر: 12 نيسان / أبريل 2024 - 06:12 كلام عن أول جمعة من شوال 2024

كلام عن أول جمعة من شوال 2024، وتُعتبر جمعة خاصة ومميزة في الإسلام وتسمى جمعة الفطر أو جمعة العيد، والتي تأتي مباشرة بعد عيد الفطر المبارك، وتشكل نهاية لشهر رمضان الكريم وبداية لفترة جديدة من الفرح والسعادة للاحتفال وخاصة عند الأطفال:

كلام عن أول جمعة من شوال 2024

  • في أول جمعة من شهر شوال عطّر الله جمعتك يا مسلمين برياحين الجنة وظللّك بأغصان بساتينها.
  • سقاك في يوم الجمعة من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى وقراءة سورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم. 
  • أسأل يا رب الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.
  • اللهمّ في أول جمعة من شهر شوال اجعل هذا اليوم لأعزّ الناس والغاليين عندي يوماً مُباركاً، فيه الدعوة التي لا ترد وهبه رزقاً لا يعدّ، وافتح له باب في الجنة لا يسدّ، واحشره في زمرة الصالحين ومع النبّي الأمين سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهمّ إنّه يوم الجمعة من شهر شوال حبّب خير خلقك يا رب فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك اسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك ارضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد اكفهم. 
  • في يوم الجمعة المباركة والعظيمة لا تدمن التفكير لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود. يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة.
  • كل جمعة من شهر شوال وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة من شهر شوال وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.
  • لمثلك ترقّ الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد مُعلناً حبّك في الله، جمعة مُباركة إن شاء الله.
  • في أول جمعة من شهر شوال الفضيل اللهم اغفر لنا جميعاً ما بينهما ويسّر لنا ما يرضيك.
  • اليوم يوم جمعة مباركة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق، فيها كل معاني الحب مجتمعة.
  • اللهم يا الله غنها جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللّهم في أول جمعة من شوال ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة مباركة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.
  • اللهم في أول جمعة من شهر شوال 2024- 1445 يا مَن أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً افتح باب رزقك في شهر شوال وتوفيقك لعائلتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم المباركة وسائر أيامهم.
  • على قدر حبّك لله تعالى يحبك الخلق، وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق، وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق، فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين. يا من أرجو لهم كل خير وأحبهم في الله لا غير، اللّهم في أول جمعة من شوال أبعد عنهم كل شرّ، وأسعدهم مدى الدهر، ويسّر وسهّل لهم كل أمر، واغفر لهم ووالديهم يوم الحشر، بارك الله جمعتكم المباركة وسائر أيامكم.
  • للمؤمن في يوم الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب أبداً ضمانها لا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.
  • في أول صباح يوم الجمعة من شهر شوال جعل الله لكم نور وظهره سرور وراحة بال وعصره استبشار، ومغربه غفران، وجعل لكم في هذا اليوم المبارك دعوة لا ترد، ووهبكم رزق لا يُعد، وفتح لكم باب في الجنة لا يُسد. اللّهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك، فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته.

غرة شوال 1445

اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْر.

دعاء يوم الجمعة من شهر شوال للمهموم

  • اللهم في يوم الجمعة من شهر شوال إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبًا سليمًا وفكرًا قويمًا، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا وتُبعد عنّي الرزايا والبلايا والخطوب.
  • اللهم يا رب يا الله إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • اللهم في يوم الجمعة من شهر شوال إنّي أسألك أن تُنزل على كلّ قلبٍ مهموم رضًا ورحمة، وأن ترزقه يا رب السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحًا وفرجًا وسرورًا.
  • اللهم يا رب في يوم الجمعة من شهر شوال يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل ويا كريم يا عظيم المنّة، نسألك يا رب اللهم أن ترزق إخواننا المهمومين فرجًا قريبًا وأمنًا دائمًا، وأن تُزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك.
  • اللهم في يوم الجمعة من شهر شوال إنّي قد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربّي ألّا تغرب شمس هذا اليوم إلّا وقد فرّجت همّي وكشفت غمّي ونفّست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

© 2000 - 2024 البوابة ( )



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كلام عن أول جمعة من شوال 2024،وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار