نادي جبال الألب النمسا تواجه خطر أن تصبح خالية من الجليد إلى حد كبير في غضون 45 عامًا  
ايجي ناو EgyNow
2024-4-5T18:45:43+03:00

اخبار التكنولوجيا، أ ف ب الامة برس2024 04 05 منذ 57 ثانيةحذر نادي .،نادي جبال الألب النمسا تواجه خطر أن تصبح خالية من الجليد إلى حد كبير في غضون 45 عامًا  ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينادي جبال الألب: النمسا تواجه خطر أن تصبح "خالية من الجليد" إلى حد كبير في غضون 45 عامًا  في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أ ف ب-الامة برس

2024-04-05 | منذ 57 ثانية

حذر نادي جبال الألب في البلاد يوم الجمعة 5ابريل2024، من أن النمسا ستصبح "خالية من الجليد" إلى حد كبير في غضون 45 عاما، بعد ذوبان اثنين من الأنهار الجليدية العام الماضي بأكثر من 100 متر (330 قدما).

وسط مخاوف متزايدة بشأن آثار الاحترار الشديد على الأنهار الجليدية في جميع أنحاء العالم، أظهر أحدث تقرير صادر عن نادي جبال الألب النمساوي (OeAV) أن التراجع السريع للأنهار الجليدية على مدى السنوات السبع الماضية قد تسارع.

ووجدت الدراسة أن 93 نهرًا جليديًا نمساويًا لاحظتها المنظمة تراجعت بمقدار 23.9 مترًا (78.4 قدمًا) في المتوسط ​​​​في العام الماضي، مما يمثل ثالث أكبر ذوبان نهر جليدي منذ بدء القياسات في عام 1891.

أظهر اثنان من الأنهار الجليدية انخفاضًا حادًا بشكل خاص، حيث تقلص نهر باستيرزي بمقدار 203.5 مترًا ونهر ريتنباخفيرنر بمقدار 127 مترًا.

وجاءت قراءات 2023 بعد أسوأ عام على الإطلاق من حيث ذوبان الأنهار الجليدية في النمسا، مع تقلص الأنهار الجليدية بمقدار 28.7 متر (94.2 قدم) في المتوسط ​​في عام 2022.

وحذر نادي جبال الألب من أن الجليد الجليدي في النمسا قد يختفي إلى حد كبير في غضون 45 عامًا، في مواجهة الاحترار الشديد في جبال الألب، مضيفًا أن إجراءات حماية المناخ التقييدية تم تطبيقها بعد فوات الأوان.

وقال أندرياس كيليرر بيركلباور، رئيس خدمة قياس الأنهار الجليدية في نادي جبال الألب، للصحفيين يوم الجمعة: "في غضون 40 إلى 45 عامًا، ستكون النمسا بأكملها خالية من الجليد إلى حد كبير".

وحثت منظمة OeAV على زيادة حماية الأنهار الجليدية كجزء من الجهود الشاملة للحفاظ على التنوع البيولوجي، مشيرة إلى أن توسعات منتجعات التزلج وضعت مناطق جبال الألب "تحت ضغط مستمر".

ووفقا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، عانت الأنهار الجليدية الرئيسية في جميع أنحاء العالم من أكبر خسارة للجليد منذ بدء التسجيل في عام 1950، "بسبب الذوبان الشديد في كل من غرب أمريكا الشمالية وأوروبا".

وفي سويسرا، حيث يوجد مقر المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فقدت الأنهار الجليدية في جبال الألب 10% من حجمها في العامين الماضيين فقط.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نادي جبال الألب: النمسا تواجه خطر أن تصبح "خالية من الجليد" إلى حد كبير في غضون 45 عامًا  ،وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار