لبنان يرحب بتدابير محكمة العدل الدولية الجديدة بشان إدخال المساعدات إلى غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T17:34:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : لبنان يرحب بتدابير محكمة العدل الدولية الجديدة بشان إدخال المساعدات إلى غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعربت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الجمعة عن ترحيبها بقرار محكمة العدل الدولية إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالسماح بدخول المساعدات .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعربت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الجمعة عن ترحيبها بقرار محكمة العدل الدولية إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى فورا ومن دون عوائق.

ودعت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان لها المجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراءات فورية لإيقاف الحرب على قطاع غزة وإيقاف الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتطبيق قرار رقم 2728 الداعي إلى إيقاف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأكدت ضرورة التطبيق الشامل والكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي يضمن الهدوء والاستقرار على حدود لبنان الجنوبية ويوقف اعتداءات وانتهاكات الاحتلال.

ويوم أمس قضت محكمة العدل الدولية بإجماع الآراء بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ التدابير اللازمة لضمان إدخال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة فورا ومن دون قيد وأن يرفع تقريرا للمحكمة بذلك في غضون شهر.

وأمرت محكمة العدل الدولية (وهي الجهاز القضائي الأعلى في ) الاحتلال باتخاذ جميع التدابير اللازمة والفعالة لضمان التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة لضمان توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين بحسب بيان أصدرته المحكمة. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان يرحب بتدابير محكمة العدل الدولية الجديدة بشان إدخال المساعدات إلى غزة،وتم نقلها من البوابة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار