لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T03:08:08+03:00

اخبار التكنولوجيا، هل لاحظت أن هناك عددًا أقل بكثير من التقارير حول التطبيقات الضارة التي أحدثت دمارًا .،لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويدفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هل لاحظت أن هناك عددًا أقل بكثير من التقارير حول التطبيقات الضارة التي أحدثت دمارًا على أجهزة Android في الشهرين الماضيين مقارنة بالمعتاد؟

هذا لا يعنى أن متجر Google Play خالٍ من جميع التهديدات الأمنية، حيث ظهرت مشكلة جديدة واسعة النطاق تنشأ من حيث نقوم جميعًا بتثبيت تطبيقاتنا.

من المحتمل أن تكون عملية نشر البرامج الضارة التي يطلق عليها اسم Proxylib، والتي تمت مراقبتها وتوثيقها من قبل باحثي Human’s Satori Threat Intelligence على مدى أكثر من تسعة أشهر في عام 2023 وأوائل عام 2024، قد أثرت على ملايين مستخدمي أندرويد حول العالم، وحولت هواتفهم إلى ما يسمى بالعقد الوكيل لإخفاء الأنشطة الاحتيالية المختلفة عبر الإنترنت.

هل خرقت أي قوانين عن غير قصد؟

يأتي ذلك في حين لا يمكن مقاضاة أو اتهام أي شخص بأي شيء غير قانوني ربما تم القيام به بمساعدة هاتفك بعد تثبيت أحد التطبيقات الـ 28 المصابة بهذا النوع الجديد من البرامج الضارة.

على عكس التطبيقات الضارة الأخرى التي تم اكتشافها في الماضي، حيث لا يوجد أيضًا سبب للاعتقاد بأن حسابك المصرفي أو معلوماتك المالية من أي نوع أو حتى بياناتك الشخصية معرضة للخطر هذه المرة وفقا لما أوردته PhoneArena.

ما تمكنت الجهات الفاعلة السيئة وراء حملة Proxylib واسعة النطاق من فعله على الأرجح هو تحويلك إلى شركاء غير مدركين لمجموعة واسعة من الجرائم الإلكترونية، وهو الأمر الذي يبدو مخيفًا بالتأكيد ولا ينبغي السماح بحدوثه (خاصة لأشهر متتالية) بواسطة جوجل .

يُحسب لشركة البحث العملاقة أن رد فعلها على هذه الاكتشافات المثيرة للقلق هو الطريقة الوحيدة المقبولة التي يمكن أن نفكر بها، حيث قامت بإزالة جميع التطبيقات الخطيرة الجديدة من متجر بلاي الخاص بها مع تعطيلها أيضًا على الأجهزة التي تم تثبيتها عليها بالفعل، أي إذا قمت بتمكين وظيفة Google Play Protect، والتي يجب عليك فعلها في جميع الأوقات.

قبل إدراج جميع التطبيقات التي تحتاج إلى حذفها من هاتفك إذا قمت بإيقاف تشغيل Play Protect أو إذا فشلت الأداة في القيام بعملها لسبب ما، فمن المهم تسليط الضوء على أن عددًا قليلاً من هذه العناوين قد عادت بالفعل إلى Google Play دون أي أثر التعليمات البرمجية الضارة فيها، كما ينصح بإزالة التطبيقات المتسببة في ذلك.

وفقا للتقرير تشترك العديد من هذه التطبيقات في شيء رئيسي واحد - خدمة VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) المجانية،  يبدو هذا اقتراحًا مقنعًا للغاية عندما تكون بعض أفضل شبكات VPN المتميزة متاحة في أي مكان بسعر يتراوح بين 3 دولارات و10 دولارات شهريًا، لذلك من السهل بالتأكيد فهم كيف تم خداع الملايين والملايين من الأشخاص للانضمام إلى خدع Proxylib.

تقوم هذه بشكل أساسي بتوجيه حركة المرور من جهاز إلى آخر لإجراء عمليات احتيال إعلانية وأنشطة ضارة أخرى تُعرف باسم رش كلمات المرور وهجمات حشو بيانات الاعتماد، استخدم المتسللون عناوين IP دون موافقة المستخدم أو إشعاره لإخفاء الأصل الحقيقي لهجماتهم وكسب أموال الإعلانات بمساعدة الروبوتات وهواتفك الخاصة.

ومع ذلك، لا يمكننا أن نعرف بالضبط ما هي الجرائم الإلكترونية التي تورطت فيها عناوين IP الخاصة بك، وإلى متى، ومقدار الضرر الشخصي والإنترنت الذي ربما تسببت فيه بين يونيو 2023 وفبراير 2024 و حتى قبل التاريخ الذي تم فيه اكتشاف أول تطبيق يحمل Proxylib.

ما نعرفه هو أنه ربما يتعين عليك دفع بضعة دولارات شهريًا إذا كنت تريد تطبيق VPN آمنًا وموثوقًا، وبشكل عام، من الحكمة الابتعاد عن التطبيقات المجانية المشبوهة التي تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها.

 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار