ملتقى رمضانيات نسائية بالجامع الأزهر يناقش فضل العشر الأواخر من رمضان
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T17:18:29+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ملتقى «رمضانيات نسائية» بالجامع الأزهر يناقش فضل العشر الأواخر من رمضان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عقد الجامع الأزهر اليوم الخميس، فعاليات ملتقى الظهر رمضانيات نسائية برواق الشراقوة تحت عنوان كنوز العشر الأواخر بحضور الدكتورة شهيدة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عقد الجامع الأزهر اليوم الخميس، فعاليات ملتقى الظهر «رمضانيات نسائية» برواق الشراقوة تحت عنوان «كنوز العشر الأواخر» بحضور الدكتورة شهيدة مرعي مدرس البلاغة بجامعة الأزهر، ونورا عبد الفضيل عبد اللطيف عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتورة سناء السيد الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

كنوز العشر الأواخر من رمضان

استهلت الدكتورة شهيدة حديثها مبينة بعضا من كنوز العشر الأواخر من رمضان ومنها ليلة القدر، وقيل في فضلها أنها تعدل صيام رمضان وقيامه، وعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «التمسوها في العشر الأواخر من رمضان»، مضيفة أن من كنوز العشر الأواخر أيضا أنها ختام الشهر، والأعمال بالخواتيم كما في الحديث، والعبرة بكمال النهايات لا بنقصان البدايات، فمن قصر أو فرط أو كسل أو غفل في العشرين الأول من رمضان أمامه الفرصة للاستدراك والفوز والتنافس والمسارعة إلى الخيرات في عشر الرحمات. 

من جانبها قالت نورا عبد الفضيل: اتفق العلماء على أن رمضان هو خير الشهور وأفضلها، واتفقوا كذلك على أن العشر الأواخر منه هي أفضل ما فيه وأعظم لياليه؛ فهي فضل الفضل وخير الخير، وأعظمها بالإجماع ليلة القدر فهي أفضل العشر بل أفضل ليلة في الوجود، كما بينت كيفية اغتنام العشر الأواخر من رمضان وما يستحب فيها من أعمال.

ليالٍ معدودات

وأوضحت د. سناء، أن العشر هي خلاصةُ رمضان وأجَلُّ أيامه وأخْيَرُها، ليالٍ معدودات، وساعاتٍ محدودات، ويا حرمان من لم يذق فيها لذةَ المناجاة! يا حرمان من لم يشعر فيها بروعة القرب من الله، ففي هذه العشر يُشمِّرُ المشمِّرون، ويَتزودُ المتزودون، ويَتميزُ العابدون، ويَسعدُ المخبتون، وفيها يجأرُ المذنبون بدعائهم، وتَختلطُ دموعُ انكسارهم بطلبِ مغفرةِ ذنوبهم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملتقى «رمضانيات نسائية» بالجامع الأزهر يناقش فضل العشر الأواخر من رمضان،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار