8 علامات تدل على نقص المعادن في الجسم احذرها
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T13:28:05+03:00

اخبارالمنوعات، الحديد أكثر أنواع نقص التغذية شيوعًا، وله علامات غير معروفة، نستعرضها في التقرير .،8 علامات تدل على نقص المعادن في الجسم احذرها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي8 علامات تدل على نقص المعادن في الجسم.. احذرهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الحديد أكثر أنواع نقص التغذية شيوعًا، وله علامات غير معروفة، نستعرضها في التقرير التالي بحسب صحيفة express: 1. التعب المفاجئ وطويل الأمد: نقص الهيموجلوبين يسبب نقص الأكسجين في الجسم، مما يؤدي إلى التعب. 2. بشرة شاحبة: نقص الهيموجلوبين يسبب شحوب البشرة، اللثة، والأظافر. 3. الصداع والدوخة: نقص الأكسجين في الدماغ يسبب الصداع والدوخة، خاصة عند النساء. 4. ضيق في التنفس: نقص الهيموجلوبين يمنع العضلات من تلقي الأكسجين، مما يؤدي إلى ضيق التنفس. 5. جفاف الشعر والجلد: نقص الأكسجين يسبب جفاف الشعر والجلد، وقد يؤدي إلى تساقط الشعر. 6. الالتهابات المتكررة: نقص الحديد يضعف جهاز المناعة، مما يزيد من خطر العدوى. 7. مزاج سيء: نقص الحديد قد يسبب القلق والاكتئاب. 8. شهوة غريبة: نقص الحديد قد يسبب رغبة في تناول مواد غير غذائية (متلازمة بيكا). ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نقص الحديد؟ * استشر طبيبك لإجراء فحص دم. * تناول مكملات الحديد. * أضف الأطعمة الغنية بالحديد إلى نظامك الغذائي (شريحة لحم، كبد، بلح البحر، كرنب، تين مجفف، فول الصويا، عدس، شوفان، بيض، فاصوليا، أعشاب وتوابل مجففة). لماذا تحتاج الحديد في نظامك الغذائي؟ * يدخل في تركيب الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين في الجسم. * يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة. * يدعم جهاز المناعة. * يساعد في إنتاج الطاقة. * يلعب دورًا في تخليق الحمض النووي ووظائف العضلات وهرمونات الغدة الدرقية.

أقرا أيضًا

عدو الكبد الأول.. مكون أساسي في رمضان يدمر كبدك دون أن تدري

3 أبراج فلكية لديهم خير وفير قادم مع بداية النص التاني من رمضان

عبدالغفور البرعي بقى موضة.. سخرية واسعة من عباءة رمضانية للبنات (صور)

صحتك في رمضان.. 3 علامات فى الصباح قد تنذرك بسرطان خطير

ب 15 جنيه فقط- تناول هذا المشروب يوميا على السحور يقي العطش الشديد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 8 علامات تدل على نقص المعادن في الجسم.. احذرها،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار