صورة تاريخية أعظم لقطة للثقب الأسود العملاق في مجرتنا
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T01:04:05+03:00

اخبار التكنولوجيا، 12 32 ص الخميس 28 مارس 2024 التقط علماء الفلك أول منظر للضوء المستقطب .،صورة تاريخية أعظم لقطة للثقب الأسود العملاق في مجرتنا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليصورة تاريخية.. أعظم لقطة للثقب الأسود العملاق في مجرتنافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


12:32 ص الخميس 28 مارس 2024

التقط علماء الفلك أول منظر للضوء المستقطب والمجالات المغناطيسية المحيطة بالثقب الأسود الهائل في مركز مجرتنا درب التبانة.

كشفت الصورة التاريخية التي التقطت باستخدام Event Horizon Telescope (EHT) أن المجالات المغناطيسية المرتبة بدقة لها أوجه تشابه مع تلك التي تحيط بالثقب الأسود الهائل في قلب المجرة M87. وهذا أمر مثير للدهشة بالنظر إلى أن كتلة الثقب الأسود تبلغ حوالي 4.3 مليون مرة كتلة الشمس، ولكن M87* أكثر وحشية بكثير، حيث تعادل كتلتها حوالي 6.5 مليار شمس.

وبالتالي، تشير الصورة الجديدة إلى أن المجالات المغناطيسية القوية والمنظمة جيدًا يمكن أن تكون مشتركة بين جميع الثقوب السوداء. أيضًا، نظرًا لأن الحقول المغناطيسية لـ M87* تدفع تدفقات خارجية قوية أو "نفاثات".

تخبرنا هذه الصورة الجديدة للثقب الأسود الموجود في مركز مجرتنا درب التبانة، Sgr A، أنه بالقرب من الثقب الأسود توجد مجالات مغناطيسية قوية وملتوية ومنتظمة.

وقال علماء ناسا في تصريحات لموقع سبيس: "لفترة من الوقت، كنا نعتقد أن المجالات المغناطيسية تلعب دورًا رئيسيًا في كيفية تغذية الثقوب السوداء وإخراج المادة في النفاثات القوية.

تُظهر هذه الصورة الجديدة، إلى جانب بنية استقطاب مشابهة بشكل لافت للنظر في الثقب الأسود M87* الأكبر والأقوى، أن المجالات المغناطيسية القوية والمرتبة ضرورية لكيفية تفاعل الثقوب السوداء مع الغاز والمادة المحيطة بها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل صورة تاريخية.. أعظم لقطة للثقب الأسود العملاق في مجرتنا،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار