هيئة البريد في صنعاء تعلن عودة خدمات سداد الفواتير والإنترنت بعد تحديثات تقنية
ايجي ناو EgyNow
2024-3-27T02:33:55+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هيئة البريد في صنعاء تعلن عودة خدمات سداد الفواتير والإنترنت بعد تحديثات تقنية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجديد برس أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في صنعاء، الثلاثاء، أن سبب التوقف المؤقت لبعض الخدمات خلال .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجديد برس:

أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في صنعاء، الثلاثاء، أن سبب التوقف المؤقت لبعض الخدمات خلال الأيام الماضية، كان سببه إجراء تحديثات للأنظمة.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها، نشرته وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء، أن التحديثات ضرورية وإجبارية وتم تأجيلها لفترات طويلة، وهي إجراء تتخذه وتتعرض له كافة المؤسسات التي تعتمد التطوير والتحديث المستمر لخدماتها محلياً وعالمياً.

وأشارت إلى أن “أعمال التحديث مرتبطة بإدخال تطوير جذري لبعض الخدمات وإطلاق خدمات جديدة في إطار الخطة الاستراتيجية للهيئة التي تركز على التحول الرقمي في كافة خدمات البريد ضمن خطط القطاع المعتمدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى في إطار الرؤية الوطنية لتحديث وتطوير المؤسسات الحكومية وتحسين أدائها وتجويد خدماتها المقدمة للمواطنين”.

وأكد البيان “قوة المركز المالي والنقدي للبريد اليمني وعدم وجود أي صعوبات مرتبطة بهذا الجانب، وموقفه النقدي يقع في مقدمة المؤسسات المالية الوطنية وفي جاهزية لتلبية احتياجات عملائه، مثمناً الدعم والرعاية التي يحظى بها من الحكومة والمجلس السياسي الأعلى”.

وأكدت الهيئة أن خدمات سداد الفواتير والرسوم متاحة بدون انقطاع أو توقف عبر كافة النوافذ المرتبطة بمنصة E-SADAD التي تم إعدادها وتجهيزها كمنظومة سداد تعتمد التكنولوجيا المبتكرة لضمان أفضل الخدمات، وقد تم إشعار كافة الوكلاء لسرعة الربط بالمنظومة الحديثة قبل التحديث بشهرين، مبينةً أن بعض الوكلاء ممن استكملوا الربط يقدمون الخدمات بدون توقف.

وذكر البيان أن محفظة “يمن والت” مستمرة في تقديم خدمة العملاء الإلكترونية والنقدية عبر مكاتب البريد، وسيتم إطلاق بقية الخدمات تدريجياً فور استكمال أعمال التحديث خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى أن الفريق التقني يعمل على مدار الساعة في سبيل إنهاء الأعمال وإعادة الخدمات.

وأعرب البريد اليمني عن الاعتذار للعملاء، معبراً عن شكره وتقديره لهم على الثقة، مؤكداً الحرص على رعاية العملاء والإسهام في تقديم خدمات أفضل.

وأعلنتا محفظتا “جوالي” و”فلوسك”، الثلاثاء، معاودة خدمات سداد الإنترنت ADSL ويمن فورجي عبر المحفظتين بعد توقف مؤقت خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وأرسلت محفظة “جوالي” رسالة نصية على أرقام مشتركيها جاء فيها “عملاءنا الأعزاء نشعركم عودة خدمة سداد الانترنت ADSL ويمن فورجي”، فيما أرسلت محفظة “فلوسك” رسالة مشابهة لعملائها، أفادت فيها بعودة خدمات التسديد.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء وجهت، الإثنين، اعتذاراً رسمياً لكل المواطنين الذين واجهوا صعوبة في سداد خدمات (ADSL – يمن فورجي – الكهرباء – الماء – الهاتف الثابت) خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وقال وزير الاتصالات مسفر النمير، في تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة (إكس): “نتابع باهتمام بالغ موضوع توقف السداد للخدمات لدى وكلاء البريد، ونعتذر لكل المواطنين المشتركين من واجهتم صعوبة في سداد خدماتهم خلال الثلاثة الأيام الأخيرة بسبب ذلك”.

وأضاف: “نحن نعمل ليل نهار على عودة خدمات السداد لكافة المنافذ المعتمدة بما فيها تطبيقات وأنظمة وكلاء البريد وكذلك الشركات المالية والمحافظ الرقمية والبنوك وغيرهم من خلال تحديث الربط مع البريد اليمني”.

وتابع: “نؤكد أهمية وسرعة الربط مع منصة عرض وسداد الفواتير E_SADAD الرقمية لدى البريد اليمني”.

وأشار النمير إلى أنه “لو تم ذلك، لما تأثر أحد بالحالة الطارئة ولما توقف السداد لدى أي شبكة أو وكيل”، في إشارة إلى أن النظام كان يعاني مشاكل تقنية.

وأطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء منصة جديدة لتسديد الفواتير تضمن للمشتركين عدم رفع قيمة الفاتورة عن السعر الأصلي للخدمة.

وقالت وزارة الاتصالات عبر حسابها بمنصة “إكس” والذي يحمل اسم “لخدمتك”، إن “منصة E-_SADAD لعرض وسداد الفواتير هي منصة وطنية للدولة تربط بين المفوترين (مقدمي الخدمات) وبين البنوك والشركات المالية والمحافظ ووكلائها”.

وأوضحت الوزارة أن “المنصة تضمن لكلا الطرفين أمن وموثوقية ومعيارية الربط والشراكة وتحديث آلي لحظي”.

وتابعت بالقول “والأهم، أن المنصة، تضمن عدم رفع قيمة الفاتورة عن سعر الخدمة الأصل”.

من جانبها، نوهت المؤسسة العامة للاتصالات لمشتركيها، بأن سداد الفواتير وتجديد الباقات لخدماتها مستمر في جميع نقاط البيع ومراكز الخدمة التابعة لها والمنتشرة في كافة المحافظات.

وأضافت المؤسسة أن خدمات السداد متاحة أيضاً عبر تطبيق محفظتي “يمن والت” و”مويابل موني” مشيرةً إلى أنها تعمل مع هيئة البريد اليمني ومنصة E-SADAD على عودة سداد خدماتها وباقاتها عبر كافة الوكلاء والمحافظ المالية الرقمية وكذلك شركات الصرافة والتطبيقات المعتمدة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة البريد في صنعاء تعلن عودة خدمات سداد الفواتير والإنترنت بعد تحديثات تقنية،وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار