مختصون لـ اليوم مشاكل الفم والأسنان تؤثر سلبًا على جودة الحياة
ايجي ناو EgyNow
2024-3-25T13:32:51+03:00

اخبارالمنوعات، كشفت وزارة الصحة أن أكثر أمراض الفم تأثيرًا في الصحة العامة ونوعية الحياة، تتمثل في .،مختصون لـ اليوم مشاكل الفم والأسنان تؤثر سلبًا على جودة الحياة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمختصون لـ "اليوم": مشاكل الفم والأسنان تؤثر سلبًا على جودة الحياةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشفت وزارة الصحة أن أكثر أمراض الفم تأثيرًا في الصحة العامة ونوعية الحياة، تتمثل في تسوس الأسنان، وأمراض اللثة الشديدة، وفقدان الأسنان.ولفتت إلى أن أكثر من نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات، لديهم تسوس في واحدة على الأقل من أسنانهم (الأولية)، وأكثر من نصف المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عامًا لديهم تسوس في واحدة على الأقل من أسنانهم الدائمة.وتعد صحة الفم والأسنان هامة للغاية للصحة العاة، وأكد مختصون لـ"اليوم" بمناسبة بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان الذي انطلق اليوم الموافق 25 مارس بأن الإهمال في العناية بالفم والأسنان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل تسوس الأسنان، وأمراض اللثة، وفقدان الأسنان.

إضرار بالصحة العامة

وقال الأستاذ المشارك في صحة أسنان المجتمع د. عبدالرحمن بن دحام السفان: "الاحتفال بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان يعكس الاهتمام المتزايد بصحة الفم كجزء لا يتجزأ من الصحة العامة، وكذلك هو حق من حقوق الإنسان، كما أشارت له منظمة الصحة العالمية، والإهمال في العناية بالفم والأسنان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية جدية مثل تسوس الأسنان، أمراض اللثة، وفقدان الأسنان، والتي بدورها قد تؤثر سلبًا على جودة الحياة". وأكد أن من أهم الأسباب وراء هذه المشكلات غياب الوعي بأهمية النظافة الشخصية للفم، قلة الزيارات الدورية لطبيب الأسنان، والعادات الغذائية السيئة، والحلول تشمل تعزيز الوعي العام بأهمية صحة الفم من خلال التعليم والحملات الإعلامية، تشجيع الزيارات الدورية لطبيب الأسنان، وتبني نمط حياة صحي. إضافة إلى ذلك، يجب تشجيع البحث والابتكار في مجال صحة الفم والأسنان لتطوير طرق فعالة ومستدامة للوقاية والعلاج".وقالت استشاري طب أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والبروفيسور المساعد بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. ماريا سالم إبراهيم: "الحلول الوقائية لمشاكل الأسنان والمتمثلة في التشجيع على استخدام الفرشاة العادية أو الكهربائية، حيث تظهر بعض الأبحاث أن الفرشاة الكهربائية يمكن أن تكون أكثر فعالية في إزالة البلاك والوقاية من التسوس مقارنة بالفرشاة اليدوية في بعض الحالات". ولفتت إلى أن استخدام الخيط الطبي يساعد على إزالة البلاك والطعام المتبقي بين الأسنان، وبالتالي يقلل من فرص التسوس والتهاب اللثة.

زيارة الطبيب بشكل منتظم

ونصحت "إبراهيم" بعمل زيارات منتظمة لطبيب الأسنان، والابتعاد عن العادات الضارة مثل مضغ التبغ وتناول المشروبات السكرية بكثرة، حيث يمكن أن تسبب هذه العادات تآكل الأسنان وزيادة فرص التسوس، واعتماد نظام غذائي صحي وذلك بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات الضرورية لصحة الأسنان واللثة، وتوفير برامج توعية في المدارس والمجتمع، حيث يمكن تنظيم حملات توعية وورش عمل لتعزيز الوعي بأهمية العناية بالفم والأسنان وتشجيع الممارسات الصحيحة، وبتنفيذ هذه الحلول والمقترحات يمكن أن يساعد على تحسين صحة الفم والأسنان وتقليل مشاكلها في المجتمع".


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مختصون لـ "اليوم": مشاكل الفم والأسنان تؤثر سلبًا على جودة الحياة،وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم