الكويت تشارك في حراك دبلوماسي عربي ببروكسل لوقف العدوان على غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-3-20T12:01:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الكويت تشارك في حراك دبلوماسي عربي ببروكسل لوقف العدوان على غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأربعاء 2024 3 20المصدر كوناعدد المشاهدات 328شاركت دولة الكويت في حراك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الأربعاء 2024/3/20

المصدر : كونا

عدد المشاهدات 328

شاركت دولة الكويت في حراك دبلوماسي عربي في بروكسل في إطار جهود الضغط باتجاه وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على وكذلك وقف الانتهاكات المستمرة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكر سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) السفير نواف العنزي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن ذلك جاء خلال لقاء عقدته مساء أمس الثلاثاء مجموعة الاتصال العربية الخاصة بالعدوان على غزة مع المفوض الأوروبي المعني بشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء نقل الموقف العربي إزاء ضرورة وقف العدوان على غزة وفتح المعابر لإدخال أكبر قدر من المساعدات إلى جانب أهمية استمرار الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية ووكالة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأوضح السفير العنزي "أن الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكا مهما للمنطقة ونظرا للقرب الجغرافي بين الاتحاد الأوروبي والمنطقة العربية توجد تحديات ومصالح مشتركة" مشيرا إلى أن مجموعة الاتصال أكدت ضرورة الضغط على سلطة الاحتلال لوقف العدوان والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية إلى جانب أهمية رفع القيود المفروضة على دخول الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية منها وإيقاف الاعتداءات على جموع المصلين في .

ولفت السفير العنزي إلى أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الكويت إلى أهالي غزة عبر الجسر الجوي بلغت أكثر من 1500 طن.

كما أشار إلى أن المساعدات التي قدمتها دول مجلس التعاون الخليجي إلى وكالة (أونروا) خلال العقد الحالي تجاوزت 1.3 مليار دولار ما يجعل الدول الخليجية من أكبر المانحين الوكالة الأممية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكويت تشارك في حراك دبلوماسي عربي ببروكسل لوقف العدوان على غزة،وتم نقلها من جريدة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار