في بيان مشترك لحماس والجهاد والجبهة الشعبية والمبادرة تشكيل حكومة دون توافق يدل على عمق الأزمة لدى قيادة السلطة وانفصالها عن الواقع
ايجي ناو EgyNow
2024-3-15T17:07:52+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : في بيان مشترك لحماس والجهاد والجبهة الشعبية والمبادرة: تشكيل حكومة دون توافق يدل على عمق الأزمة لدى قيادة السلطة وانفصالها عن الواقع، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رام الله وطن شدّدت حركة حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية في بيان مشترك على أن تشكيل حكومة جديدة بدون توافق .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رام الله - وطن: شدّدت حركة حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية في بيان مشترك على أن تشكيل حكومة جديدة بدون توافق وطنيّ، هو تعميق للانقسام.

وانتقدت الفصائل في بيان مشترك في بيان مشترك، سياسة التفرد وتشكيل حكومة جديدة دون توافق وطني، مشددة على أن مرسوم عباس يعمق الانقسام في لحظة تاريخية فارقة، أحوج ما يكون فيها شعبنا وقضيته الوطنية إلى التوافق والوحدة.

وتابع البيان: "يجب تشكيل قيادة وطنية موحدة، تحضّر لإجراء انتخابات حرة ديمقراطية، بمشاركة جميع مكونات الشعب الفلسطيني".وأكدت الفصائل الفلسطينية أن الأولوية الوطنية القصوى الآن هي لمواجهة العدوان الصهيوني الهمجي وحرب الإبادة والتجويع التي يشنّها الاحتلال ضدَّ شعبنا في قطاع غزَّة، والتصدّي لجرائم مستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة؛ وخاصَّة ، وللمخاطر الكبيرة التي تواجه القضية الوطنية؛ وعلى رأسها خطر التهجير الذي لا يزال قائما.

وذكرت أن هذه الخطوات تدلّل على عمق الأزمة لدى قيادة السلطة، وانفصالها عن الواقع، والفجوة الكبيرة بينها وبين الشعب وهمومه وتطلعاته، وهو ما تؤكّده آراء الغالبية العظمى من الشعب التي عبَّرت عن فقدان ثقتها بهذه السياسات والتوجهات.ولفتت إلى أن الشعب الفلسطيني من حقه أن يتساءل عن جدوى استبدال حكومة بأخرى، ورئيس وزراء بآخر، من ذات البيئة السياسية والحزبية.

وعبّرت الفصائل عن رفضها لاستمرار نهج التفرد، "والذي ضرب عرض الحائط، بكل المساعي الوطنية للم الشمل الفلسطيني والتوحد في مواجهة العدوان على شعبنا".

ودعت أبناء الشعب وقواه الحية لرفع الصوت عاليا، والتحرك الجاد والفاعل، من أجل التوافق على إدارة هذه المرحلة التاريخية والمفصلية، بما يخدم القضية الوطنية، ويلبي طموحات الفلسطينيين في انتزاع حقوقهم المشروعة، وتحرير أرضهم ومقدساتهم، وإقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل في بيان مشترك لحماس والجهاد والجبهة الشعبية والمبادرة: تشكيل حكومة دون توافق يدل على عمق الأزمة لدى قيادة السلطة وانفصالها عن الواقع،وتم نقلها من وكالة وطن للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار