إيمان الغوري ممثلة سورية اشتهرت بدور “خيرو” في مسلسل أبو الهنا
ايجي ناو EgyNow
2024-1-21T19:29:05+03:00

اخبار الفن، إيمان الغوري فنانة سورية أثبتت حضورها في كثير من الاعمال المسرحية والتلفزيونية .،إيمان الغوري ممثلة سورية اشتهرت بدور “خيرو” في مسلسل أبو الهنا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليإيمان الغوري ممثلة سورية اشتهرت بدور “خيرو” في مسلسل أبو الهنافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


إيمان الغوري فنانة سورية أثبتت حضورها في كثير من الاعمال المسرحية والتلفزيونية ولفتت الأنظار بشخصيتها إلى جانب الفنان دريد لحام.

أحبت إيمان الغوري عالم التمثيل فدخلته مبكراً نظراً لموهبتها التي ساعدتها بلفت أنظار المتابعين منذ تقديمها أولى مسرحياتها.

 أهم 10 محطات في حياة الفنانة التي لقبت بـ”خيرو” بعد مشاركتها بمسلسل أحلام أبو الهنا:

1-إيمان الغوري من مواليد مدينة الرياض السعودية في اليوم الثامن من أيار/مايو عام 1967م.

2-ولدت إيمان الغوري لأسرة تاريخية إذ يرجع نسبها إلى سلطان جركسي الأصل الأشرف قنصوه الغوري سلطان المماليك.

3-درست المرحلة الابتدائية في السعودية وعادت لتستقر في دمشق مع عائلتها فدرست الإعدادية ولم تقبل بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

4-بدأت إيمان الغوري رحلتها الفنية قبل دراستها للمهارات التمثيلية وكانت بعمر 14 سنة حيث شاركت بستة أعمال مسرحية للكاتب فرحان بلبل.

5-حصلت إيمان الغوري على منحة مقدمة من الحكومة السورية لدراسة الفنون المسرحية في موسكو عام 1993م.

6-دخلت إيمان الغوري عالم التمثيل وهي بعمر عشر سنوات عندما كان فرحان بلبل يبحث عن فتاة بعمرها ولما اكتشف موهبتها التمثيلية استمر معها في باقي مسرحياته.

7-تزوجت إيمان الغوري من رجل لم تفصح عنه وذلك في عام 1995 حيث رزقا بطفل واحد أطلقا عليه اسم “ورد”.

8-بعد غياب إيمان الغوري عن السينما لعدة سنوات وبسبب اعتزالها أشيع بأنها توفيت ما اضطرها للظهور وقد خسرت نحو 70 كغ من وزنها.

9-فكرت بالاعتزال عن الدراما السورية والسعودية عام 2001 لكن أقاربها ومحبيها أقنعوها بالعودة لتشارك بمسلسل “الجذور لا تبقى خضراء” عام 2012.

10-حقق دور “خيرو” في أحلام أبو الهنا شهرة واسعة للفنانة إيمان الغوري التي تميزت بأداء شخصيتها برفقة الفنان القدير دريد لحام.

كما لعبت دوراً مهماً في  يوميات جميل وهناء إلى جانب الفنان أيمن زيدان ونورمان أسعد في عام 1996م مع المخرج هشام شربتجي.

وشاركت الغوري في العديد من الأعمال الفنية السورية والسعودية والتي حظيت باهتمام الجمهور.

ومن أهم مسلسلات إيمان الغوري: تل اللوز ويوميات أبو عنتر وخان الحرير وباب الحديد و العرس الحلبي وقلوب خضراء ومذكرات عائلة وفوازير داوود وشو حكينا والجذور تبقى خضراء.

وشاركت إيمان الغوري في “تراب الغرباء” في عام 1997م. كما شاركت في مسرحيات: وحش الليل وحلبي وبيدونة و أمبير والشاطر حسن” وأبو الفوارس في عام 2016م.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيمان الغوري ممثلة سورية اشتهرت بدور “خيرو” في مسلسل أبو الهنا،وتم نقلها من موقع المورد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار