أطعمة تخفف تشنجات الدورة الشهرية
ايجي ناو EgyNow
2023-12-31T10:36:41+03:00

اخبارالمنوعات، يعاني أكثر من نصف النساء أثناء الحيض من بعض الألم لمدة تصل إلى 3 أيام في الشهر، وعادةً .،أطعمة تخفف تشنجات الدورة الشهرية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأطعمة تخفف تشنجات الدورة الشهريةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يعاني أكثر من نصف النساء أثناء الحيض من بعض الألم لمدة تصل إلى 3 أيام في الشهر، وعادةً ما يكون على شكل خفقان أو تشنج في أسفل البطن.

الأحد 31 ديسمبر 2023 / 12:33

يعاني أكثر من نصف النساء أثناء الحيض من بعض الألم لمدة تصل إلى 3 أيام في الشهر، وعادةً ما يكون على شكل خفقان أو تشنج في أسفل البطن.

كما قد يشهد الحيض أيضاً تغيرات هضمية، مثل القيء، والغازات، والانتفاخ، والإسهال.

وتنصح الدكتورة لورين بال من جامعة كوينزلاند بتبني استراتيجية الطعام لمحاربة الالتهابات، لدورها في تجنب أو تخفيف آلام الدورة الشهرية، كما بينته أبحاث موثقة.

ووفق موقع "كونفيرسيشن"، تعتبر الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية، فعالة في التأثير على مسارات الإشارات المرتبطة بالالتهاب والألم.

وأظهر بحث نُشر العام الماضي أن تناول مكملات أوميغا3، مدة شهرين، يقلل الألم، واستخدام المكسنات.

وتشمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3، بذور الشيا، والجوز، وبذور الكتان، والسلمون، والرنغة، والسردين، والماكريل، والمحار، وفول الإدامامي الأخضر.

فيتامين د

يساعد فيتامين "د" في تقليل عوامل الالتهاب في الرحم. وأظهر تحليل نشر الصيف الماضي أن النساء اللاتي تناولن جرعات أسبوعية من فيتامين "د" أكبر من 50 ألف وحدة دولية حصلن على راحة من آلام الدورة الشهرية، بغض النظر عن مدة وعدد المرات التي تناولن فيها الفيتامين.

وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين "د" سمك السلمون، والتونة، والماكريل، بالإضافة إلى زيوت كبد السمك. وتوجد أيضاً كميات صغيرة منه في كبد البقر، وصفار البيض، والجبن، والفطر.

السكر والأطعمة المعالجة

وتختلف نتائج الأبحاث حول تأثير السكر والأطعمة المصنعة على آلام الدورة الشهرية. فبينما لا توجد أدلة على أن استهلاك السكر يسبب آلام الدورة، تشير دراسات إلى أن الأطعمة المعالجة تفاقم تشنجاتها. 

وتشمل الأطعمة عالية المعالجة، الوجبات السريعة، ورقائق البطاطس المقلية، والبسكويت، والدونات، واللحوم المصنعة مثل السجق، والمشروبات الغازية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أطعمة تخفف تشنجات الدورة الشهرية،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار