ايجي ناو EgyNow
2023-12-26T17:33:54+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : نوع جديد من جراحات القلب بالمستشفى السلطاني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مسقط ـ الوطن نجح فريقٌ طبيٌّ متخصِّصٌ بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني في إجراء نوع جديد من جراحات القلب باستخدام .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مسقط ـ «الوطن»: نجح فريقٌ طبيٌّ متخصِّصٌ بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني في إجراء نوع جديد من جراحات القلب باستخدام تقنيَّات متقدِّمة عبر التدخُّل المحدود دون الحاجة لفتح القفص الصدري. وأُجريت أوَّل 9 عمليَّات بنجاح، وغادر المرضى غرفة العناية المركَّزة في وقت قياسي لم يتجاوز 13 ساعة وتمَّ ترخيص مُعْظم المَرضى في اليوم الثالث بعد العملية. ووضَّح الدكتور قاسم بن صالح العبري استشاري جراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني رئيس الفريق الجراحي أنَّ إجراء هذا النَّوع من العمليات يتمُّ بواسطة فتحات صغيرة بالمناظير دون الحاجة لتدخل جراحي وفتح القفص الصدري، ويجنِّب المَرضى عمليات القلب المفتوح، كما يقلِّل من المضاعفات التي قد يتعرض لها المريض ويقلل مدَّة المكوث في المستشفى، وبالتالي يخفف العبء على النظام الصحي. وأشار إلى أنَّه قبل إجراء هذه العمليات، سبقتها تحضيرات واستعدادات لمدَّة عام كامل لاستقدام الآليَّات المطلوبة بدعم وإشراف من معالي الدكتور وزير الصحة، مع تهيئة وتشكيل الفريق اللازم لإجراء هذه العمليات. من جانبه أشار الدكتور علاء بن حسن اللواتي رئيس قِسم جراحة القلب بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب إلى أنَّ هذا النَّوع من العمليات يُمثِّل نقلة نوعية وبداية لحقبة جديدة في الخدمات الطبية التي يقدِّمها القِسم ممَّا يُسهم في تقديم العلاج الأمثل لمَرضى جراحة القلب بمختلف احتياجاتهم وسرعة التشافي من العمليات الجراحية. ويُضاف هذا الإنجاز للمستشفى السُّلطاني ـ ممثَّلًا بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب ـ لنجاحات عديدة ومستمرَّة حقَّقها المركز في إجراء عمليات نوعية ونادرة على مستوى المنطقة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نوع جديد من جراحات القلب بالمستشفى السلطاني،وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار