ايجي ناو EgyNow
2023-12-26T15:39:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أضواء كاشفة : «تنمية» .. تطبيق اللامركزية والشفافية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ندوة المجالس البلدية 2023م، الَّتي نظَّمتها وزارة الداخليَّة مؤخرًا تحت رعاية صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ندوة المجالس البلدية 2023م، الَّتي نظَّمتها وزارة الداخليَّة مؤخرًا تحت رعاية صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشَّباب، تبرهن على حرص حكومتنا الرشيدة على تطبيق اللامركزيَّة في الإدارة المحليَّة للمحافظات والولايات.. فهذه الندوة المُهمَّة لها أكثر من مردود وهدف.. فمن ناحية أوضحت الصورة لأعضاء المجلس البلدي بما يتاح لَهُمْ من اختصاصات ومميّزات وأدوار يجِبُ استغلالها فيما يعُودُ على المواطنين في الولاية بالخير والرفاهية والازدهار.. ومن ناحية ثانية التوعية بكيفيَّة التعاون مع المحافظين للوصول لدرجة التكامل لتحقيق التنمية المنشودة والتطوير داخل المحافظة.. ومن ناحية ثالثة مواكبة التكنولوجيا الحديثة وتوظيف التقنيَّات الرقميَّة عن طريق تطبيق «تنمية» الَّذي أنشأته وزارة الداخليَّة وأطلقه صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشَّباب ليكُونَ حلقة الوصل بَيْنَ المجالس البلديَّة والمواطنين داخل المحافظات ممَّا يُعزِّز المشاركة المُجتمعيَّة. لا شكَّ أنَّ تطبيق «تنمية» الجديد سيسهِّل بشكلٍ كبير عمل المجالس البلديَّة ويسرِّع من وتيرة التنمية المنشودة؛ لأنَّ تيسير التواصل بَيْنَ المواطن وعضو المجلس البلدي يجعل صوته مسموعًا ويُبرز المشاكل الَّتي تعاني مِنْها الولاية أو المحافظة، وبالتَّالي يُمكِّن عضو المجلس البلدي من حلِّها في أسرع وقت ممكن.. فهو هنا يخدم المواطنين وأعضاء المجالس البلديَّة في نفس الوقت.. إلى جانب أنَّه يُحقِّق الشفافيَّة؛ لأنَّ المواطن بإمكانه إبداء رأيه فيما يقوم به عضو المجلس البلدي في ولايته. إنَّ المجالس البلديَّة تجسِّد الشراكة الحقيقيَّة والفاعلة لأبناء المُجتمع في بناء الوطن وتطوير قِطاعاته المختلفة، حيث يُلقى على عاتقها مسؤوليَّة كبيرة في تخطيط ومتابعة تنفيذ المشاريع التنمويَّة الَّتي تحتاجها الولاية.. وتطوير المرافق والبنى الأساسيَّة لها حتَّى تتوافر أفضل المرافق الخدميَّة بكافَّة أشكالها، سواء كانت مستشفيات أو مدارس أو أسواقًا أو متنزهات وأماكن ترفيهيَّة ومساحات خضراء أو أماكن تراثيَّة والَّتي يجِبُ المحافظة عَلَيْها أو الارتقاء بالبيئة وغير ذلك ممَّا يضفي ملمحًا حضاريًّا على الولاية وفق خطط شاملة مدروسة تراعي كافَّة احتياجات المواطنين. إنَّ المجالس البلديَّة إضافة كبيرة وجيِّدة لمُجتمعنا العُماني.. فهي تلامس واقع الحياة المعاشة بالنسبة لأفراد المُجتمع ومتابعة احتياجاتهم، بل ومراقبة سلوكيَّاتهم بحيث توصي دائمًا بما يخلق مُجتمعا مثاليًّا خاليًا من السلبيَّات يقفز بعجلة التنمية إلى الأمام والارتقاء بمستوى الفرد المعيشي نَحْوَ الرفاهيَّة والرَّخاء.. فقَدْ عهدنا من القيادة الحكيمة دائمًا الاهتمام بالعنصر البَشَري واعتبار المواطن العُماني هدف التنمية وغايتها، لذلك وضعت كافَّة الأهداف التنمويَّة لتوفير كافَّة سبل الراحة والرَّخاء له، وتذليل كافَّة العقبات الَّتي تواجهه في طريقه وإيجاد الحلول الناجعة لكُلِّ المشكلات الَّتي يتعرض لها وبما يصبُّ في صالح تحسين أوضاع المُجتمع وازدهاره. ندعو المولى سبحانه وتعالى أن يوفقَ أعضاء المجالس البلديَّة للارتقاء بالمُجتمع وتحقيق آمال وطموحات مواطنيهم ونقل همومهم للمسؤولين بكُلِّ صدق وشفافيَّة؛ حتَّى يعمَّ الرَّخاء كافَّة رُبوع البلاد في ظلِّ القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه.

ناصر بن سالم اليحمدي كاتب عماني



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أضواء كاشفة : «تنمية» .. تطبيق اللامركزية والشفافية،وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار