اليابان تعتزم إرسال أول رائد فضاء لها إلى القمر
ايجي ناو EgyNow
2023-12-25T08:40:41+03:00

اخبار التكنولوجيا، تجرى الولايات المتحدة واليابان الترتيبات النهائية لهبوط رائد فضاء ياباني على سطح القمر .،اليابان تعتزم إرسال أول رائد فضاء لها إلى القمر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياليابان تعتزم إرسال أول رائد فضاء لها إلى القمرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تجرى الولايات المتحدة واليابان الترتيبات النهائية لهبوط رائد فضاء ياباني على سطح القمر للمرة الأولى، في إطار برنامج لاستكشاف القمر بقيادة الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته مصادرمطلعة أمس الأحد.

هبوط رائد فضاء ياباني على سطح القمر للمرة الأولى (أرشيفية)

الإثنين 25 ديسمبر 2023 / 10:38

تجرى الولايات المتحدة واليابان الترتيبات النهائية لهبوط رائد فضاء ياباني على سطح القمر للمرة الأولى، في إطار برنامج لاستكشاف القمر بقيادة الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته مصادرمطلعة أمس الأحد.

 ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن المصادر قولها، إن برنامج أرتميس يهدف إلى تحقيق إنجاز تاريخي من خلال إرسال رواد فضاء أمريكيين إلى سطح القمر لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن بحلول عام 2025، وقد يكون رائد فضاء ياباني من بين الذين سيهبطون على القمر.

وقالت المصادر إن البلدين يناقشان أيضاً إرسال رائد فضاء ياباني ثان إلى القمر، ومن المتوقع وضع اللمسات النهائية على الخطة في أقرب وقت الشهر المقبل.

وكانت اليابان أطلقت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، الصاروخ "إتش 2 إيه"، الذي يحمل مركبة هبوط على القمر تابعة لوكالة الفضاء اليابانية في مركز تانيجاشيما الفضائي جنوب غرب البلاد، وكانت هذه أول عملية إطلاق لصاروخ محلي كبير من جزيرة تانيجاشيما منذ محاولة الإطلاق الافتتاحية الفاشلة في آذار (مارس) لصاروخ "إتش 3" الياباني.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليابان تعتزم إرسال أول رائد فضاء لها إلى القمر،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار