“كنز في بيتك وانتي ماتعرفيش عنه حاجة” استخدامات مذهلة لقشر البيض تجنن العقل لو عرفتي السر مستحيل ترميه تاني مش هتخطر على بالك أبدا!!!
ايجي ناو EgyNow
2023-11-15T03:56:10+03:00

كل منا يدرك الفوائد العظيمة للبيض ولذلك تسعى الأمهات إلى تقديمه لكل أفراد الأسرة كوجبة أساسية للإفطار وخاصة في أيام الدراسة بسبب احتواء البيض على الفوائد التي تساعد الأطفال على التركيز وبالتالي يساعدهم علي التحصيل الجيد بالإضافة إلي أن الكثير منهم يقوموا برمي قشر البيض والذين يظنون أنه بلا فائدة ولكن في هذا المقال سوف نخبركم عن الفوائد العظيمة له.

فوائد قشر البيض

“كنز في بيتك وانتي ماتعرفيش عنه حاجة” .. استخدامات مذهلة لقشر البيض تجنن العقل لو عرفتي السر مستحيل ترميه تاني .. مش هتخطر على بالك أبدا!!!

يمكن استخدام قشر البيض في العديد من الأشياء مثل:

  • من أهم فوائد قشر البيض هو أنه من خلاله يمكن ري النباتات الداخلية من خلال الاحتفاظ بقشر البيض منقوع في الماء بالإضافة إلي أنه يمكنك رشه حول الخضار والأزهار من أجل إبعاد الديدان.
  • ويساعد قشر البيض بشكل كبير في تنظيف المعدات والأواني صعبة التنظيف من خلال أن تقوم بإضافته إلى الماء والصابون.
  • وإذا اردتي ان تحصلي على غسيل ناصع البياض يمكنك وضع قشر البيض في داخل كيس من الشاش ثم إضافته إلي الغسيل لأنه يساعد بشكل كبير في تبيض وتفتيح الغسيل.
  • وبسبب احتواء قشر البيض على الكالسيوم والمعادن المختلفة فإنه عند وضعها في التربة تعمل كسماد طبيعي للنباتات ويمكن استخدامه من خلال تكسير البيض الى اجزاء صغيرة ورشها على التراب وتكرار هذه العملية لمدة أسبوعين 

طريقة تحضير شموع من قشر البيض

“كنز في بيتك وانتي ماتعرفيش عنه حاجة” .. استخدامات مذهلة لقشر البيض تجنن العقل لو عرفتي السر مستحيل ترميه تاني .. مش هتخطر على بالك أبدا!!!

يمكنك تحضير الشموع من خلال كسر البيض بعناية لكي يبقى النصف الآخر سليما وبعدها قم بملئه بالشمع المذاب ووضع فتيلة في المنتصف وعندما يجف الشمع قم بإزالة القشر بعناية.

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار