“وقت الهزار انتهي خلاص” وزارة الداخلية تحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني فوراً خد بالك فيها غرامة انت مش قدها!!!
ايجي ناو EgyNow
2023-11-15T03:56:09+03:00

قامت وزارة الداخلية بإصدار تحذير عاجل بشأن البطاقات الشخصية حيث أوضحت فيه أنه على جميع المواطنين الذين تخلفوا عن استخراج البطاقة الشخصية أو لم يقوموا باستخراجها أن يتوجه بأقصى سرعة الى اقرب سجل مدني لهم حتى لا يتم فرض الغرامات والعقوبات عليهم وفي هذا المقال سوف نخبركم عن الغرامات الخاصة بالبطاقات الشخصية وطريقه استخراج البطاقة الشخصية.

غرامات البطاقات الشخصية

“وقت الهزار انتهي خلاص” .. وزارة الداخلية تحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني فوراً .. خد بالك فيها غرامة انت مش قدها!!!

هناك العديد من الغرامات التي يتم فرضها على الأشخاص المخالفين للقوانين منها:

  • في حالة قيام شخص بـ عدم تحديث البيانات الشخصية بعد حدوث أي حدث يستدعي تغيير بيانات البطاقة مثل التخرج او زواج او تغيير محل الإقامة فإنه يترتب على ذلك دفع غرامة قدرها 50 جنيه.
  • في حالة تم فقدان البطاقة الشخصية وتقديم بلاغ للشرطة ولم يقم المواطن باستخراج البطاقة بعد مرور أسبوعين ففي هذه الحالة يتم دفع غرامة قدرها 50 جنيه.
  • وعند بلوغ المواطن سن 15 عام وستة أشهر ولم يقم باستخراج البطاقات لأول مرة فإنه يترتب على ذلك دفع غرامة قدرها 100 جنيه.
  • وإذا قام مواطن باستعمال البطاقة الشخصية الخاصة بمواطن آخر فإنه يترتب علي ذلك دفع غرامة قدرها 1000 جنيه والحبس لمدة عام.
  • وفي حالة قيام المواطن باستعمال البطاقة الشخصية التي تم انتهاء مدة صلاحيتها فإنه يجب دفع غرامة قدرها 100 جنيه.

طريقة استخراج البطاقة الشخصية

“وقت الهزار انتهي خلاص” .. وزارة الداخلية تحذر أصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى السجل المدني فوراً .. خد بالك فيها غرامة انت مش قدها!!!

يجب على المواطن الذي يرغب في استخراج البطاقات لأول مرة أن يقوم بشراء استمارة الرقم القومى من السجل المدني وتسجيل بياناته فيها وختمها من الجهة المسؤولة بالإضافة إلى إحضار صور له مع شهادة ميلاد أصلية وبعدها يقوم بتقديم هذه المستندات إلى الموظف المسؤول.

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار