“الناس طايرين من الفرحة” رسمياً قرار حكومي برفع سن المعاش وتحديد مكافأة نهاية الخدمة + إلغاء استماره 6 وفقاً لقانون العمل الجديد 2023 هي دي الأخبار ولا بلاش!!
ايجي ناو EgyNow
2023-11-15T03:40:23+03:00

قامت الحكومة بتحديد سن خاص للمعاشات وذلك طبقا للعديد من القرارات الجديدة  التي تخص العمل والتي على أثرها جعلت هناك نية لزيادة سن المعاشات تدريجيا وذلك بهدف تحقيق خطة الدولة في زيادة الإنتاج وفي هذا المقال سوف نخبركم الخطة الزمنية التي من خلالها يتم زيادة سن المعاشات وايضا خبر رفع المعاشات في القطاع الخاص. 

الخطة الزمنية لرفع سن المعاشات

“الناس طايرين من الفرحة”.. رسمياً قرار حكومي برفع سن المعاش وتحديد مكافأة نهاية الخدمة + إلغاء استماره 6 وفقاً لقانون العمل الجديد 2023 .. هي دي الأخبار ولا بلاش!!

في ضوء قانون العمل الجديد وحرص الدولة على زيادة الإنتاجية قامت الحكومة بوضع خطة زمنية خاصة برفع سن المعاشات وتكون كالتالي:

  • يبدأ تنفيذ زيادة سن المعاشات في الدولة في عام   2032 وتكون الزيادة بشكل تدريجي لجميع العاملين في الأجهزة والقطاعات العامة من أجل تحقيق العدل والمساواة بين جميع أفراد الدولة.
  • حيث أنه تم تحديد سن المعاش 61 عاما للمتقاعدين في شهر يوليو لسنة 2032.
  • وفي عام 2034 يصبح سن المعاش للمتقاعدين 62 عاما.
  • وفي سنة 2038 يصبح سن الشخص المتقاعد من العمل 64 عاما حتى يصل سن الشخص المتقاعد إلى 64 عاما في عام 2040.

رفع سن المعاشات في القطاع الخاص 

“الناس طايرين من الفرحة”.. رسمياً قرار حكومي برفع سن المعاش وتحديد مكافأة نهاية الخدمة + إلغاء استماره 6 وفقاً لقانون العمل الجديد 2023 .. هي دي الأخبار ولا بلاش!!

في ضوء قانون العمل الجديد فان قانون التأمينات الموجود في القطاع الخاص ينص على أن سن الشخص المتقاعد عن العمل  يكون 60 عاما ولكن لم يتم مناقشة هذا الأمر ولكن  في الفترة القادمة من المتوقع  أن يتم إقامة جلسات من مجلس النواب من أجل وضع خطة تدريجية من أجل رفع سن المعاشات في القطاع الخاص وذلك لكي يحدث موازنة بين القطاع العام والقطاع الخاص وبذلك يتم تحقيق العدالة والمساواة بين جميع أفراد المجتمع.

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار