ايجي ناو EgyNow
2023-10-24T01:27:04+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الحسيني: نطمح لتوظيف الذكاء الاصطناعي في الصحة والتعليم والمواصلات وغيرها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد المدير العام للجهاز المركزي للتكنولوجيا والمعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني، أن تطوير المنظومة الإلكترونية في الكويت، من ضمن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد المدير العام للجهاز المركزي للتكنولوجيا والمعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني، أن تطوير المنظومة الإلكترونية في الكويت، من ضمن أوليات تطوير الخدمات الإلكترونية، من خلال استراتيجية التحول الرقمي، معرباً عن الطموح في توظيف الذكاء الاصطناعي في قطاعات الدولة كافة، من الصحة والتعليم والمواصلات وغيرها. وألقى الحسيني كلمة نيابة عن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، خلال افتتاح منتدى الحكومة الإلكتروني العاشر أول من أمس، تحت شعار «مستقبل الحوسبة السحابية بدولة الكويت»، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية. وأوضح أن الكويت تطمح إلى مرحلة متطورة من التحول الرقمي، تواكب الطموح نحو التنمية المستدامة، والاستفادة من إمكانيات وتقنيات الحوسبة والتقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي المعزز، وتوظيفها في كافة قطاعات الدولة مثل الصحة والتعليم والمواصلات وغيرها. خطة مدروسة من جانبه، قال رئيس اتحاد المكاتب الهندسية بدر السلمان في كلمته، إن المنتدى يشكل محطة مهمة لمواكبة التطورات التكنولوجية ومستقبل الحوسبة، مشيداً بدور الجهاز المركزي للتكنولوجيا والمعلومات لقيادة مسار التحول الرقمي في البلاد. وأضاف أن هذه المبادرة تعكس خطة الدولة في تطوير الخدمات الرقمية بالجهات الحكومية، وفق خطة مدروسة وتوفير المتطلبات التشريعية والقدرات البشرية والموارد المادية والتجهيزات الفنية. آل بن علي: خدمات «غوغل» في الكويت أكد عضو اللجنة التنفيذية للاتفاقية الإطارية بين حكومة الكويت و«غوغل» المهندس أحمد آل بن علي، أهمية انتقال المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص إلى الحوسبة السحابية، لما تحققه من مزايا تتعلق بتوفير التكلفة والوقت وزيادة معدلات الحماية والآمان، فضلاً عن مرونتها في حجم القدرات الحوسبية. كلام آل بن علي، جاء أمس، في اليوم الثاني للمنتدى، خلال حلقة نقاشية حول تعزيز قدرات التحول الرقمي الحكومي عبر الحوسبة السحابية. وقال آل بن علي «الفكرة الأساسية من الحوسبة السحابية، تمكين الجميع من الوصول إلى موارد غير محدودة من الحوسبة، وسعة التخزين على أساس الدفع مقابل فقط ما يتم استخدامه دون الحاجة للمصروفات الرأسمالية المكلفة». وتحدث عن الاتفاقية الإطارية بين الكويت وغوغل. وأوضح أن هناك امتيازات مثل استعراض المنتجات قبل اطلاقها، وعقد لقاء سنوي مع التنفيذيين، والأهم أنه اهتمام «غوغل» بإنشاء منطقة سحابية في الكويت، تكون من ضمن مناطقها السحابية التي تقدم جميع خدماتها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحسيني: نطمح لتوظيف الذكاء الاصطناعي في الصحة والتعليم والمواصلات وغيرها،وتم نقلها من جريدة الحقيقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار