ماكرون يدفع أوروبا إلى معركة بقيمة 900 مليار دولار مع الصين
ايجي ناو EgyNow
2023-9-26T12:20:56+03:00

مال واعمال، .،ماكرون يدفع أوروبا إلى معركة بقيمة 900 مليار دولار مع الصين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي ماكرون يدفع أوروبا إلى معركة بقيمة 900 مليار دولار مع الصينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وقد لعبت الحكومة في باريس دورا رئيسيا في دفع التحول السياسي، معتقدة أن التقاعس عن العمل الآن من شأنه أن يضع اقتصاد الكتلة على طريق الضرر طويل الأجل، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ" عن مسؤولون، واطلعت عليه "العربية.نت".

الطاقة الشمسية قبل عقد من الزمن، عندما دمرت الواردات الرخيصة من الصين الإنتاج الأوروبي. وقال أحد المسؤولين إن صناعة السيارات في أوروبا من المحتمل أن تكون معرضة للخطر بنفس الطريقة، وبالتالي يواجه الاتحاد الأوروبي خياراً ثنائياً: إما تأكيد قوته أو الخضوع للصين.

وقال أحد المصادر إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يريد من شركائه في الاتحاد الأوروبي أن ينظروا إلى أوروبا كقوة توازن بين القوتين الاقتصاديتين العظميين في العالم. وهذا من شأنه أن يسمح لباريس والعواصم الأخرى بإقامة علاقات خاصة مع حلفاء محتملين آخرين مثل الهند.

ووصف أحدهم رد فعل بكين على فتح تحقيق في الدعم الصيني للسيارات الكهربائية بأنه رد فعل مبالغ فيه ومثير للقلق، في حين أقر آخر بخطر نشوب حرب تجارية.

ولطالما دافع ماكرون عن إعادة التفكير في الأهداف الاقتصادية للاتحاد الأوروبي لتوفير الأدوات اللازمة لحماية الصناعات المتدهورة والمزيد من المساعدات الحكومية للقطاعات الرئيسية. ومع ذلك، واجهت المبادرات الفرنسية في كثير من الأحيان معارضة من دول بما في ذلك ألمانيا، التي تخشى أن يؤدي الانتقام إلى الإضرار بمصدريها، والدول الصغيرة التي تشعر بالقلق إزاء المنافسة غير العادلة من الشركات العملاقة التي تتدفق على الأموال العامة.

ومع تراجع ألمانيا خطوة إلى الوراء عن قيادة السياسة الأوروبية، فقد ترك ذلك فراغاً للآخرين، بما في ذلك فرنسا والمفوضية الأوروبية، للتنافس على النفوذ، وفقاً لمجتبى رحمن، رئيس أبحاث أوروبا في مجموعة أوراسيا. وقد تم تعزيز قضية ماكرون أيضاً من خلال خطة الرئيس جو بايدن لتقديم إعانات دعم ضخمة بموجب قانون الحد من التضخم لدفع الصناعة المحلية في التحول المناخي.

إن أي استفزاز للصين يمثل مقامرة ضخمة بالنسبة إلى كتلة تكافح بالفعل للخروج من أزمة الطاقة وأسوأ موجة تضخم في تاريخ منطقة اليورو. ومما يزيد من القلق أن التعريفات الجمركية الصينية سيكون من الصعب التنبؤ بها ويمكن أن يكون لها القدرة على توريط مجموعة من أكبر الشركات في القارة، بما في ذلك المجموعات الفاخرة الفرنسية التي يعد أكبر اقتصاد في آسيا سوقاً رئيسياً لها.

والأكثر من ذلك أن الصراع مع الصين سيكون غير متوازن.

ومن الممكن أن يتحول الاعتماد على السلع الصينية أيضاً إلى صدمة تضخمية غير متماثلة، حيث يتعين على أوروبا أن تتقبل أسعاراً أعلى للمواد البالغة الأهمية، في حين قد تصبح الصين أكثر اكتفاءً ذاتياً أو تلجأ إلى أسواق أخرى لتحل محل السلع الأوروبية.

عرض القوة

وترتبط قدرة ماكرون على التأثير على سياسة الاتحاد الأوروبي أيضاً بعلامته السياسية، التي بناها على احتضان المشروع الأوروبي كوسيلة للدفاع عن مصالح الناس العاديين. ومع انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو من العام المقبل، سوف تواجه هذه الرؤية اختبار إجهاد آخر ضد حزب مارين لوبان القومي الذي يؤمن بفرنسا أولا.

وفي الجدل حول ما إذا كان ينبغي المخاطرة بحرب تجارية مع الصين، قال أحد كبار المسؤولين الفرنسيين إن الناخبين يهتمون باستعراض القوة أكثر من اهتمامهم بمصالح الشركات التي يمكن أن تتعرض للانتقام.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماكرون يدفع أوروبا إلى معركة بقيمة 900 مليار دولار مع الصين،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار