وفاة 1300 على الأقل جوعا في تيغراي الإثيوبية منذ وقف إطلاق النار
ايجي ناو EgyNow
2023-9-26T11:12:42+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وفاة 1300 على الأقل جوعا في تيغراي الإثيوبية منذ وقف إطلاق النار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي خلصت دراسة، أجرتها السلطات الصحية المحلية وجامعة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


خلصت دراسة، أجرتها السلطات الصحية المحلية وجامعة مدينة ميكيلي، عاصمة تيغراي، إلى أن الجوع أصبح الآن "السبب الرئيس في حالات الوفاة بتيغراي بنسبة بلغت أكثر من 68% من الوفيات التي حقق فيها الباحثون".

وفي المجمل، يضم إقليم تيغراي 88 منطقة فرعية و643 مخيما، ويكاد يكون من المؤكد أن عدد الوفيات بسبب الجوع في جميع أنحاء الإقليم "أعلى بكثير".

وجاء ذلك في أعقاب اكتشاف مخطط ضخم في مارس/ آذار الماضي لسرقة المساعدات الغذائية في تيغراي.

ومددت وواشنطن هذا الإيقاف المؤقت ليشمل باقي مناطق إثيوبيا في يونيو/حزيران الماضي بعد التأكد من انتشار السرقة بجميع أنحاء البلاد.

وارتفعت معدلات الوفيات الناجمة عن الجوع، والتي سجلها باحثون في تيغراي، بشكل حاد في أعقاب تعليق المساعدات، حيث تضاعف الرقم تقريبا من 159 حالة وفاة في مارس/ آذار إلى 305 في يوليو/ تموز.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفاة 1300 على الأقل جوعا في تيغراي الإثيوبية منذ وقف إطلاق النار،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار