نزوح نحو 13 ألفا من أذربيجان إلى أرمينيا انفجار في كاراباخ يحصد 20 قتيلا
ايجي ناو EgyNow
2023-9-26T10:40:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : نزوح نحو 13 ألفا من أذربيجان إلى أرمينيا.. انفجار في كاراباخ يحصد 20 قتيلا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ناغورنو كاراباخ ذي الغالبية الأرمنية، الذي سيطرت عليه .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ناغورنو كاراباخ ذي الغالبية الأرمنية، الذي سيطرت عليه أذربيجان بعد هجوم خاطف الأسبوع الماضي.

والاثنين، أوقع انفجار مستودع وقود في ناغورنو كاراباخ 20 قتيلاً على الأقل وأكثر من 280 جريحاً، كما أعلنت السلطات الانفصالية الأرمنية، الثلاثاء، وذلك في أوج موجة نزوح آلاف المدنيين الهاربين من وصول القوات الأذربيجانية.

ويتواجد مسؤولان من إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في أرمينيا، حيث تكافح الولايات المتحدة لنزع فتيل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في ناغورنو كاراباخ ومنع الإبادة الجماعية ضد السكان الأرمن في المنطقة، وفقاً لموقع "بوليتكو الأميركي".

لكن نشطاء الشتات الأرمني وحلفاءهم في الكابيتول هيل يقولون إن الرحلة، رغم الترحيب بها، جاءت متأخرة. وإن إدارة بايدن لم تتخذ إجراءات حاسمة بما فيه الكفاية ضد أذربيجان، وتضغط من أجل فرض عقوبات عليها وإنهاء المساعدة العسكرية الأميركية.

ويقول منتقدوهم، ومن بينهم أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلسي الكونغرس، إنه كان ينبغي للإدارة الأميركية أن تستجيب للتحذيرات بشأن التطهير العرقي الذي بدأ في يناير/كانون الثاني، عندما أغلقت أذربيجان ممر لاتشين، وهو ممر جبلي وحيد يربط ناغورنو كاراباخ بأرمينيا، ما أدى إلى وقف تدفق الإمدادات الغذائية والطبية إلى الإقليم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نزوح نحو 13 ألفا من أذربيجان إلى أرمينيا.. انفجار في كاراباخ يحصد 20 قتيلا،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار