ضغوط على إدارة بايدن لإعلان ماحدث في ناغورنو كاراباخ إبادة جماعية
ايجي ناو EgyNow
2023-9-26T08:30:31+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ضغوط على إدارة بايدن لإعلان ماحدث في ناغورنو كاراباخ إبادة جماعية ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ناغورنو كاراباخ ومنع الإبادة الجماعية ضد السكان الأرمن في .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ناغورنو كاراباخ ومنع الإبادة الجماعية ضد السكان الأرمن في المنطقة وفقا لموقع "بوليتكو الأميركي".

ووصل القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية يوري كيم ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور إلى يريفان هذا الصباح. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى "تأكيد دعم الولايات المتحدة لسيادة أرمينيا واستقلالها وسلامة أراضيها وديمقراطيتها" و"تلبية الاحتياجات الإنسانية" في ناغورنو كاراباخ، وفقًا لبيان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

ويقول منتقدوهم ومن بينهم أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلسي الكونغرس إنه كان ينبغي للإدارة أن تستجيب للتحذيرات بشأن التطهير العرقي الذي بدأ في يناير/كانون الثاني، عندما أغلقت أذربيجان ممر لاتشين، وهو ممر جبلي يعمل بمثابة القناة الوحيدة لناغورنو كاراباخ في أرمينيا، مما أدى إلى وقف تدفق الإمدادات الغذائية والطبية إلى الإقليم.

وتقول أذربيجان إنها تسعى إلى "إعادة دمج" الإقليم وتصر على أنها ستعامل الأرمن هناك "كمواطنين متساوين". ومع ذلك، تحذر يريفان من استمرار خطر التطهير العرقي وعرضت إيواء اللاجئين.

وتحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن هاتفيا مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان يوم السبت كما ناقش هذه القضية مع الزعيم الأذربيجاني إلهام علييف.

وقال أليكس غاليتسكي، مدير برنامج اللجنة الوطنية الأرمنية الأميركية، "كانت هذه أزمة وكان لدى الولايات المتحدة كل الفرص لمنعها، لكنها لم تكتف بتجاهلها فحسب، بل حرضت واسترضت أذربيجان بشكل نشط من خلال تزويدها بالمساعدة الأمنية لعقود من الزمن".

تطهير عرقي

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لموقع "بوليتكو" إن الوزارة "على اتصال مع الجهات الفاعلة على الأرض بشأن الوضع" وأضاف أن "القرار المتعلق بالإبادة الجماعية أو التطهير العرقي هو من اختصاص الوزير ويستند إلى قرار قائم على الأدلة العملية".

ويضغط غاليتسكي والمشرعون على الإدارة لل



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضغوط على إدارة بايدن لإعلان ماحدث في ناغورنو كاراباخ إبادة جماعية ،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار