هذا سبب زيادة معدل وفيات الأطفال في السودان وزير يكشف
ايجي ناو EgyNow
2023-9-25T19:00:50+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هذا سبب زيادة معدل وفيات الأطفال في السودان.. وزير يكشف، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي معدل وفيات الأطفال زاد مؤخراً في البلاد نتيجة تفشي عدد من .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


معدل وفيات الأطفال زاد مؤخراً في البلاد نتيجة تفشي عدد من الأمراض وسوء التغذية، فضلا عن انخفاض معدلات التحصين.

في الأطفال، متجاوزة 30%"، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

انتشار الحصبة

وقال إبراهيم إن الحصبة انتشرت في عشر ولايات سودانية بسبب تدني معدلات التحصين، وإن أكثر من 80% من تلك الحالات كان في مخيمات اللاجئين بالنيل الأبيض، حيث تجاوز عدد الإصابات في الولاية وحدها 3 آلاف حالة.

وأضاف أن من المتوقع في ظل الظروف الحالية أن يكون المعدل أعلى في مخيمات اللاجئين في النيل الأبيض أو النيل الأزرق أو بعض ولايات دارفور.

عائلة سودانية على الحدود السودانية التشادية - رويترز

التهديد الأمني

إلى ذلك، أكد إبراهيم أن الوضع الصحي في السودان بصورة عامة أفضل مما كان عليه من قبل، مشيرا إلى أن الخدمات الصحية قد استقرت في تسع ولايات.

وقال إن ولايات شمال وشرق دارفور فيها نوع من الاستقرار كذلك، مشيرا إلى أن الولايات "المتأخرة كثيرا" في الخدمات الصحية هي غرب دارفور ووسط دارفور والخرطوم.

وتأثرت الخدمات الصحية في السودان كثيرا منذ اندلاع الحرب في أبريل نيسان الماضي، خاصة في ولاية الخرطوم وولايات إقليم دارفور بغرب البلاد.

وكانت منظمة الصحية العالمية قد حذرت في بيانات سابقة من أن الأزمة الصحية في السودان وصلت إلى مستويات "خطيرة للغاية"، مشيرة إلى أن أكثر من ثلثي المستشفيات بات خارج الخدمة وسط تقارير متزايدة عن شن هجمات على المرافق الصحية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هذا سبب زيادة معدل وفيات الأطفال في السودان.. وزير يكشف،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار