كل 5 أسئلة بزجاجة ماء كيف يهدد الذكاء الاصطناعي مياه الأرض؟
ايجي ناو EgyNow
2023-9-15T06:08:04+03:00

اخبار التكنولوجيا، .،كل 5 أسئلة بزجاجة ماء كيف يهدد الذكاء الاصطناعي مياه الأرض؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكل 5 أسئلة بزجاجة ماء.. كيف يهدد الذكاء الاصطناعي مياه الأرض؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الذكاء الاصطناعي، أقر مطورو التكنولوجيا الرائدون، بما في ذلك ميكروسوفت وOpenAI وغوغل، بأن الطلب المتزايد على أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم ينطوي على تكاليف باهظة، بدءاً من أشباه الموصلات الباهظة الثمن وحتى زيادة استهلاك المياه.

فالشيء الوحيد الذي احتاجته شركة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت لتقنيتها هو الكثير من المياه، التي تم سحبها من مجمعات المياه لنهري "راكون" و"دي موين" في وسط ولاية أيوا الأميركية لتبريد جهاز كمبيوتر عملاق.

ففي أحدث تقرير بيئي لها، كشفت مايكروسوفت أن استهلاكها العالمي للمياه ارتفع بنسبة 34% في الفترة من 2021 إلى 2022 (إلى ما يقرب من 1.7 مليار غالون، أو أكثر من 2500 حوض سباحة أولمبي)، وهي زيادة حادة مقارنة بالسنوات السابقة التي ربطها الباحثون الخارجيون بـ أبحاث الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

يبتلع 500 ملليلتر من الماء

وفي بحث من المقرر نشره في وقت لاحق من هذا العام، يقدر فريق رين أن يبتلع 500 ملليلتر من الماء (على مقربة مما يوجد في زجاجة ماء سعة 16 أونصة) في كل مرة تطرح عليه سلسلة من 5 إلى 50 مطالبة أو سؤال.

وأوضح رين أن "معظم الناس لا يدركون استخدام الموارد الكامنة وراء ChatGPT". وتابع: "إذا لم تكن على دراية باستخدام الموارد، فلا توجد طريقة يمكننا من خلالها المساعدة في الحفاظ على الموارد".

مجموعة مراكز بيانات Microsoft لتشغيل خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بها لأكثر من عقد من الزمان (أ ب)

زيادة استهلاك المياه

ولم يكن ارتفاع غوغل منتظماً، بل كان ثابتاً في ولاية أوريغون حيث اجتذب استخدام المياه انتباه الجمهور، بينما تضاعف خارج لاس فيغاس.

وخلال معظم أيام العام، يكون في ولاية أيوا بارداً بما يكفي لتمكين "مايكروسوفت" من استخدام الهواء الخارجي للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر العملاق بشكل صحيح وتهوية الحرارة خارج المبنى.

ومن الممكن أن يكون هناك استهلاك كبير للمياه، خاصة في فصل الصيف. ففي يوليو 2022، أي قبل شهر من إعلان OpenAI أنها أكملت تدريبها على GPT-4، ضخت مايكروسوفت حوالي 11.5 مليون غالون من المياه إلى مجموعة مراكز البيانات التابعة لها في ولاية أيوا، وفقاً لشركة West Des Moines Water Works.

ويمثل ذلك حوالي 6% من إجمالي المياه المستخدمة في المنطقة، والتي توفر أيضاً مياه الشرب لسكان المدينة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كل 5 أسئلة بزجاجة ماء.. كيف يهدد الذكاء الاصطناعي مياه الأرض؟،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار