مقارنة بين آيفون 14و15 فهل يستحق الشراء؟
ايجي ناو EgyNow
2023-9-14T18:04:10+03:00

اخبار التكنولوجيا، .،مقارنة بين آيفون 14و15 فهل يستحق الشراء؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمقارنة بين آيفون 14و15.. فهل يستحق الشراء؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


ولاتخاذ القرار بشأن ذلك، ندرج أدناه أبرز الاختلافات بين الهاتف من ناحية التقنية والمواصفات، بحسب تقرير لـموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

كما أن طبقة الحماية الموجودة على الشاشة أصبحت أقوى وتتحمل الصدمات أكثر من الإصدارات السابقة، وتختلف إصدارات Pro في أنها مصنوعة من التيتانيوم الفائق الجودة والأعلى صلابة.

وعلى مستوى الأداء توفر هذه الخاصية مساحة تفاعلية تُبرز الإشعارات والأنشطة المباشرة أمام عينيك كي لا يفوتك أي جديد أثناء انشغالك بمهام أخرى.

كما أنه مقاوم للماء والغبار بحسب معيار IP68. ويتوفر بخمسة ألوان هي: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود.

الشاشة

إلى ذلك يضم آيفون 15 شاشة من نوع (Super Retina XDR OLED) مقاسها 6.1 بوصة، وتمتاز بدقة 2556 × 1179 بكسل، بكثافة 460 بكسل في البوصة الواحدة، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 60 هرتزًا.

ويتشابه آيفون 14 الذي صدر العام الماضي مع هاتف آيفون الجديد في نوع الشاشة ومقاسها ومعدل التحديث، ولكن الاختلاف في الدقة ودرجة السطوع.

ويتميز هذا المعالج بالسرعة والكفاءة في الأداء، يدعم خاصية (Dynamic Island)، وقدرات التصوير الحسابي، وتقول أبل إنه يستهلك طاقة أقل بنسبة 20%، وبإمكان المحرك العصبي مع 16 نواة الجديد أداء ما يصل إلى 17 تريليون عملية في الثانية، وهذا يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي في مزايا مثل: النسخ النصي للبريد الصوتي المباشر في نظام iOS 17 وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية.

الكاميرا

في موازاة ذلك شهدت الكاميرا تغيراً كبيراً في الهاتف الجديد هذا العام، إذ زادت دقة مستشعر الكاميرا الأساسية إلى 48 ميغابكسل، مقارنة بدقة 12 ميغابكسل في إصدار العام الماضي.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية، يضم الهاتف كاميرا أحادية العدسة بدقة 12 ميغابكسل، وفتحة عدسة f/1.9، وتدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K.

وكان من المتوقع أن تزيد سعة البطارية وسرعة الشحن في هواتف آيفون 15 هذا العام خاصة وأنها تدعم منفذ USB-C للشحن، ولكن أبل لم تعلن عن سعة البطارية ولا سرعة الشحن لهواتفها الجديدة حتى الآن، واكتفت بقول إن بطارية هاتف آيفون 15 تدوم لمدة 20 ساعة من تشغيل الفيديو، وهي المدة نفسها التي تقدمها بطارية هاتف آيفون 14.

السعر

مع ذلك يختلفان في السعر، إذ يبدأ سعر آيفون 15 من 800 دولار، ويبدأ سعر آيفون 14 لآن من 700 دولار.

ويعتمد قرار شراء الهاتف الجديد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، إذ يقدم آيفون 15 الكثير من التحسينات والمزايا الجديدة، ولكن لا يزال هاتف آيفون 14 يعدّ واحدًا من أفضل الهواتف الذكية المتاحة في السوق.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقارنة بين آيفون 14و15.. فهل يستحق الشراء؟،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار