أشخاص تعرفهم احذروا أحدث طرق الاحتيال عبر واتساب
ايجي ناو EgyNow
2023-8-29T07:20:01+03:00

اخبار التكنولوجيا، .،أشخاص تعرفهم احذروا أحدث طرق الاحتيال عبر واتساب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي أشخاص تعرفهم .. احذروا أحدث طرق الاحتيال عبر واتسابفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وقدمت شركة "" تحذيرا عاجلا من رسالة خادعة على تطبيق "واتساب"، بعد أن استقبلت عددًا كبيرًا من شكاوى المستخدمين، يوضحون استقبالهم لرسائل من أرقام غريبة، تطلب منهم القيام بمهام معينة مقابل الحصول على مبلغ من المال، إلا أنها رسائل خادعة تهدف إلى الحصول على بياناتهم الشخصية والمالية لسرقتها.

وأوضح مستخدمو "واتساب" في شكواهم أن الرسائل الخادعة التي يستقبلونها غالبًا ما تكون من أرقام من دول الهند وباكستان وفيتنام تطلب منهم القيام بأمر معين مقابل الحصول على الأموال عبر تطبيقات تحويل الأموال العالمية، وأنهم بمجرد الرد على الرسائل وتنفيذ المطلوب بها يتحول الأمر إلى نصب واحتيال إلكتروني، وأحيانًا يطلب الرقم الغريب الدخول على رابط معين، يحتوي على أنشطة وبرامج ضارة.

سرقة بيانات

- الضغط مطولًا على الرسالة التي وصلت من المستخدم الغريب.

- ثم الضغط على إبلاغ أو Report.

كسب المال عن طريق الخداع

وأشار "واتساب" في رده على شكاوى المستخدمين إلى أن عملية الاحتيال عبر تطبيقه ما هي إلا خطة غير قانونية لكسب المال عن طريق خداع الأشخاص للكشف عن معلوماتهم الشخصية أو المالية، وأن هناك عدة طرق يتبعها المحتالون لسرقة البيانات الشخصية للمستخدمين وابتزازهم وسرقة أموالهم، منها أن يُرسل الشخص المُحتال رسالة لأحد مستخدمي التطبيق يدعي أنه قريبه ويبدأ في الدردشة معه، ومن ثم يطلب منه إرسال مبلغ من المال.

واقعة حقيقية

ورغم أن الأم حاولت الاتصال بالرقم عدة مرات للحديث مع ابنها والاطمئنان عليه، إلا أنها في كل مرة يجيبها شخص غريب يقول لها إن ابنها لا يستطيع الحديث ويحاول مساعدتها على التسريع في تحويل المال، إلا أنها كادت تسقط في الفخ، لولا أن نسيت بالصدفة النقر على تأكيد الدفع النهائي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أشخاص تعرفهم .. احذروا أحدث طرق الاحتيال عبر واتساب،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار