منظر غريب هل ستصبح الطائرات على هذا الشكل؟
ايجي ناو EgyNow
2023-8-23T09:32:16+03:00

اخبار التكنولوجيا، .،منظر غريب هل ستصبح الطائرات على هذا الشكل؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمنظر غريب.. هل ستصبح الطائرات على هذا الشكل؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


فالطائرات الحديثة مثل Boeing 787 وAirbus A350 لا تزال على نفس الشكل تقريبا منذ سنوات طويلة

ويرجع ذلك إلى أن الطيران التجاري يعطي الأولوية للسلامة، ويفضل الحلول المجربة والمختبرة.

iStock-طائرات حديثة (تعبيرية من آيستوك)

مظهر جديد

لذا قد يكون الوقت مناسباً الآن لتجربة شيء جديد.

حيث يبدو شكل الطائرة الجديد مشابهًا كليًا لتصميم "الجناح الطائر" الذي تستخدمه الطائرات العسكرية مثل القاذفة الشهيرة B-2، لكن الجناح المختلط يتمتع بحجم أكبر في القسم الأوسط.

وتعمل كل من شركتي بوينغ وإيرباص على تلك الفكرة والتصميمات، فضلا عن شركة ثالثة، وهي JetZero ومقرها كاليفورنيا، التي وضعت هدفًا طموحًا يتمثل في وضع طائرة ذات أجنحة مختلطة في الخدمة بحلول عام 2030.

طائرات حديثة (تعبيرية من آيستوك)

وأضاف "يمكن لهيكل الطائرة ذي الأجنحة المختلطة أن يوفر حرقًا وانبعاثات أقل للوقود بنسبة 50%"، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر "قفزة مذهلة إلى الأمام مقارنة بما اعتادت عليه هذه الصناعة".

يشار إلى أن مفهوم "الأجنحة المختلطة" ليس جديدًا على الإطلاق، بل ترجع المحاولات الأولى لصناعة طائرات بهذا التصميم إلى أواخر عشرينيات القرن الماضي في ألمانيا.

إذ ابتكر مصمم الطائرات والصناعي جاك نورثروب تصميم جناح طائر يعمل بالطاقة النفاثة في عام 1947، ما ألهم الطائرة B-2 في التسعينيات.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل منظر غريب.. هل ستصبح الطائرات على هذا الشكل؟،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار