اليكم خطوات للعناية بالشعر بعد السباحة في البحر أو المسبح
ايجي ناو EgyNow
2023-8-20T04:50:30+03:00

اخبارالمنوعات، بغض النظر عن المكان الذي كنت تسبح فيه أو البحر أو المسبح لا يهم ولكن الأهم هو .،اليكم خطوات للعناية بالشعر بعد السباحة في البحر أو المسبح،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياليكم .. خطوات للعناية بالشعر بعد السباحة في البحر أو المسبحفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


بغض النظر عن المكان الذي كنت تسبح فيه أو البحر أو المسبح .. لا يهم ولكن الأهم هو طريقة العناية بالشعر بعد السباحة حيث أن العديد من العوامل التي تتعرض لها أثناء السباحة تسبب ضرر كبير على الشعر وخاصة الجفاف والتقصف والبهتان ، فيصبح الشعر هشاً وخالياً من أي لمعان وحيوية. لذلك يجب اتباع نصائح العناية بالشعر بعد السباحة فلا تتردد في متابعتها.

محاربة أضرار الكلور

ضرر الكلور، الموجود في مياه المسابح بنسبة عالية، كبير ومؤكد على الشعر بأطواله كافة. فهو يتسبب بتلف الشعر وتجريده من زيوته الطبيعية، كما يؤدي إلى تهيج فروة الرأس وتكسر أطراف الشعر وتجريده من الرطوبة الطبيعية التي تحافظ على حيويته ولمعانه، ناهيك أنه يؤدي إلى تغيير لون الشعر. انطلاقاً من ذلك، احرصي دائماً، بعد السباحة مباشرة، على غسل شعرك بشامبو لطيف وتشطيفه بالمياه النقية، ومن ثم تطبيق أحد الزيوت الطبيعية عليه، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الطبيعي. مشطيه ولفيه على شكل كعكة.

تطبيق رذاذ السباحة إذا كان شعرك أشقر، أو تعتمدين أحد ألوان الشعر الفاتحة، احرصي على استخدام رذاذ السباحة على شعرك بعد الخروج من المسبح مباشرة، فهو يحارب اختراق الكلور الشعر، ويخفف من أضراره على الشعر. وهو يناسب جميع أنواع الشعر من دون استثناء.

استخدام المستحضرات الضرورية

بعد الانتهاء تماماً من السباحة، احرصي على استخدام منتجات العناية بالشعر الأساسية، التي تحافظ على صحة شعرك ومظهره بعد السباحة. اختاري شامبو بترطيب لطيفة يعمل على تنظيف الشعر من المواد القاسية، ويحتوي على مواد مرطبة للشعر وفروة الرأس، وأتبعيه بالبلسم. كذلك، احرصي على استخدام ماسك الشعر التي يعمل على تغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس في العمق، تحافظين على شعر صحي، حريري، وأكثر حيوية ولمعاناً.

الامتناع عن استخدام مصفف الشعر حتى لو تخلصت من الكلور بشكل تام عن شعرك بعد السباحة، فاحرصي على عدم تجفيف شعرك بمجفف الشعر بعد الاستحمام، لأن هذه الخطوة تؤدي إلى تفاقم مشكلة جفاف الشعر وهشاشة خصلات الشعر. بالتالي، لا تستخدمي مجفف الشعر بعد الاستحمام، بل اتركي شعرك منسدلاً ليجف من تلقاء نفسه، ما يخفف من آثار مياه السباحة الضارة على صحة الشعر.

تمشيطه بهدوء بمشط واسع الأسنان بعد الاستحمام، لا تتركي شعرك متكتلاً ومتشابكاً، لأن ذلك يتسبب في هشاشته وتكسره بشكل أسرع، خصوصاً أنه يكون أكثر عرضة لهذه المشاكل بعد ملامسته للكلور لوقت طويل. لذلك، احرصي على تمشيط شعرك بلطف من الجذور وحتى الأطراف، باستخدام مشط واسع الأسنان.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليكم .. خطوات للعناية بالشعر بعد السباحة في البحر أو المسبح،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم