منتجات ومكونات لا تستعملوها على البشرة الجافة
ايجي ناو EgyNow
2023-8-19T22:33:10+03:00

اخبارالمنوعات، متابعة زهراء خليفة أول شيء يمكننا القيام به للعناية بالبشرة الجافة هو تجنب .،منتجات ومكونات لا تستعملوها على البشرة الجافة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمنتجات ومكونات لا تستعملوها على البشرة الجافةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


متابعة -زهراء خليفة

أول شيء يمكننا القيام به للعناية بالبشرة الجافة هو تجنب المنتجات والمكونات الضارة بالبشرة والتي لا تلبي متطلباتها الغذائية والمرطبة،تعرف على أبرزها أدناه.

تُحرم البشرة الجافة من الرطوبة والدهون بسبب عدة عوامل (وراثية ، مرضية وحتى بيئية) ، مما يؤدي إلى عدم كفاية حاجز الهيدروليبيد لحمايتها من الاعتداءات الخارجية.

وهذا ما يتسبب في تبخر الماء الموجود داخل خلايا الجلد مما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف ، ويعتمد استعادة ليونة الجلد على استخدام منتجات ترطيب وتغذية من جهة ، والابتعاد عن المكونات المهيجة من جهة أخرى. على الجانب الآخر.

المنتجات التي لا تحبها البشرة الجافة

ماء الصنبور

غالبًا ما يكون هذا الماء كلسيًا ويمكن أن يكون مهيجًا للبشرة الجافة ، وإذا لم يجف من الجلد ، يتبخر الماء الموجود على سطحه جنبًا إلى جنب مع الماء الموجود في الخلايا ، مما يزيد من حدة الجفاف. يوصى بتجفيف الجلد بعد غسله بماء الصنبور ، بالاعتماد على عمل التربيت بدلاً من المسح بمنشفة ، ثم رشه بالماء الساخن لتجنب بقاء القشور عليه.

غسول غني بالكحول

يمكن أن تؤدي مستحضرات التقشير الغنية بالكحول إلى فقدان توازن الهيدروليبيد ، مما قد يؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد. لحسن الحظ ، نادرًا ما يستخدم هذا النوع من المستحضر هذه الأيام ، ويوصي الخبراء باستبداله بغسول غني بحمض الهيالورونيك.

صابون

يتميز الصابون التقليدي بارتفاع مستويات الحموضة ، مما قد يزيد من جفاف الجلد ، بينما الصابون الطبي أفضل قليلاً ، لكنه ليس حلاً مثاليًا للعناية بالبشرة الجافة. يوصي الخبراء بتنظيف بشرة الوجه الجافة بزيت التطهير أو البلسم ، ولكن بدلاً من شطف الجلد بالماء الجاري بعد ذلك ، امسحيه بمنشفة ورقية مبللة بالماء الساخن.

أما بالنسبة لمياه ميسيلار ، فيمكن استخدامها لتنظيف البشرة الجافة إذا كانت غنية بحمض الهيالورونيك الذي يعزز ترطيب البشرة. تحتاج البشرة الجافة إلى استخدام خلاصة وكريم مرطب في نفس وقت التنظيف لتقوية حاجز الماء الدهني للبشرة ومنع الجلد من الجفاف.

مقشر جل

يوصي الخبراء بتجنب تركيبات الجل المقشرة على البشرة الجافة لأنها تفتقر إلى الدهون. قم بالتبديل إلى تركيبة كريمية تستخدمها مرة واحدة في الأسبوع مع تجنب الفرك القاسي ، وتجنب التقشير الكيميائي الغني بأحماض ألفا هيدروكسي ، واستخدم قناعًا مرطبًا يوضع مباشرة على الجلد بعد التقشير.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل منتجات ومكونات لا تستعملوها على البشرة الجافة،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار