أخطاء يُحذّر أطباء الجلد من ارتكابها عند غسل الوجه
ايجي ناو EgyNow
2023-8-19T22:17:11+03:00

اخبارالمنوعات، متابعة زهراء خليفة يعد غسل وجهك أحد الإجراءات الروتينية الأساسية في روتينك .،أخطاء يُحذّر أطباء الجلد من ارتكابها عند غسل الوجه،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأخطاء يُحذّر أطباء الجلد من ارتكابها عند غسل الوجهفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


متابعة -زهراء خليفة

يعد غسل وجهك أحد الإجراءات الروتينية الأساسية في روتينك للعناية بالبشرة ، ولكن يبدو أن العديد من الأشخاص يرتكبون أخطاء قاتلة عند استخدام هذه الخطوة دون معرفة مخاطرها على الجلد.

كل منا لديه بعض روتين العناية بالبشرة عندما يتعلق الأمر بتنظيف وتقشير وترطيب بشرتنا ، ولكن بعض خطواته يمكن أن تكون ضارة بالجلد دون إدراك الضرر الذي تسببه, إليكم التفاصيل في هذا المقال.

عدم اختيار المنظفات الصحيحة

يعد عدم استخدام المنظف الصحيح أحد الأخطاء الشائعة في هذا المجال ، كما أن اتباع أنواع روتين العناية المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي دون التأكد من أنها مناسبة لنوع البشرة أمر غير مقبول لأنه يمكن أن يضر الجلد ويسبب حساسية الجلد.

امسحي وجهك بالصابون

يوصى بتجنب هذه الخطوة تمامًا عند تنظيف البشرة ، حيث أن فرك الجلد بالصابون أثناء غسل الوجه يمكن أن يهيج الجلد ويزيد من الجفاف.

استخدم الحلقات القطنية

يمكن أن يؤدي استخدام هذه الحلقات القطنية إلى تهيج بشرة الوجه ، لذلك يوصي الخبراء بالحد من استخدامها قدر الإمكان والتركيز أكثر على يديك عند غسل وجهك.

اغسلي وجهك بشكل متكرر

يؤكد أطباء الأمراض الجلدية أنه لا يجب عليك تنظيف بشرتك أكثر من مرتين في اليوم: مرة في الصباح ومرة في المساء ، لأن الإفراط في استخدام المنطقة يمكن أن يضر الجلد دون تقديم أي فوائد. ويذكرون أن الغرض الأساسي من تنظيف البشرة ليلاً هو إزالة الشوائب وآثار المكياج التي تراكمت على الجلد أثناء النهار ، بينما الغرض الأساسي من تنظيف البشرة في الصباح هو إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة على البشرة .

التقشر المفرط

الغرض من تقشير البشرة هو إزالة آثار التلوث والخلايا الميتة التي تراكمت على السطح ، لكن التقشير المفرط يمكن أن يضر البشرة ، مما يجعلها حساسة أو جافة أو معرضة لحب الشباب. يوصي الخبراء في هذا المجال باستخدام مقشرات كيميائية مثل حمض الجليكوليك والريتينول بدلاً من المقشرات الميكانيكية التي تحتوي غالبًا على حبيبات التقشير ، ولكن يجب أن يكون استخدام الريتينول تحت إشراف طبي لأنه مادة مهيجة للجلد ، ولكن في حالة البشرة الناضجة ، يمكن استبدالها الباكوتشيول ، الذي له تأثير مشابه للريتينول ولكن مع مضاعفات أقل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أخطاء يُحذّر أطباء الجلد من ارتكابها عند غسل الوجه،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم