ايجي ناو EgyNow
2023-8-11T00:33:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : لأول مرة.. السفارة الأمريكية لدى اليمن تصدر بيان هام بخصوص هذا الأمر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لأول مرة السفارة الأمريكية لدى اليمن تصدر بيان هام بخصوص هذا الأمر خاص فري بوست .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


لأول مرة.. السفارة الأمريكية لدى اليمن تصدر بيان هام بخصوص هذا الأمر

خاص / فري بوست //

في واقعة نادرة الحدوث، نشرت السفارة الأمريكية لدى اليمن، بيان نعي باستشهاد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان نشرته على موقعها الألكتروني “بلغنا مقتل قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين ، عبداللطيف محمد حسين بافقيه (السيد) وعدد من مرافقيه صباح هذا اليوم.”

وأضافت السفارة في بيانها “وإننا إذ نرفع خالص التعازي بهذا المصاب الجلل لنؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة لليمن في مكافحة الإرهاب واجتثاثه” .

ورغم استشهاد الكثير من القادة في عمليات إرهابية، إلا أن السفارة الأمريكية لم تقم بنعي أياً منهم.

وسبق للخارجية الأمريكية أن اعتبرت في أغسطس 2019 أن المجلس الانتقالي الجنوبي شريك أساسي في معركة مواجهة الإرهاب.

من جهته اعترف الباحث السياسي السعودي علي العريشي، بأهمية الدور الذي كان يلعبه العميد عبداللطيف السيد، في مواجهة الجماعات الإرهابية على أرض الجنوب.

وقال العريشي في تغريدة على حسابه في تويتر”تعازينا الحارة لأسرة عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بأبين، والعزاء موصول للادارة الامريكية وعلى رأسها الرئيس بايدن على خسارتها لقيادي شجاع في حربها على فلول تنظيم القاعدة في المحافظات اليمنية المحررة” .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لأول مرة.. السفارة الأمريكية لدى اليمن تصدر بيان هام بخصوص هذا الأمر،وتم نقلها من فري بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار