ايجي ناو EgyNow
2023-8-10T00:43:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : العليمي يكشف عن خارطة تحالفات جديدة في عدن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي العليمي يكشف عن خارطة تحالفات جديدة في عدن خاص فري بوست كشف .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


العليمي يكشف عن خارطة تحالفات جديدة في عدن

خاص / فري بوست //

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، خلال لقاء جمعه الاربعاء مع السفير الأمريكي، عن الشكل الواضح لخارطة التحالفات التي سيشهدها الجنوب خلال المرحلة القادمة.

حيث استغل العليمي فرصة خلال اللقاء بالسفير الأمريكي؛ للإشادة بالدور السعودي، دون أي ذكر لجهود الاشقاء في دعم حكومة الشرعية.

ويرى مراقبون، أن العليمي تعمد تضخيم الدور السعودي، واهمال ما قدمته الإمارات، في إطار الإعلان عن تحول محوري، في شكل التحالفات داخل البلاد، دون أن يبدي مراعاة لضرورة التوازن التي تقوم على أساسها حكومة الشرعية.

ويعتقد البعض، أن تصريحات العليمي التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الصادرة من الرياض، تكشف بما لايدع مجالاً للشك، أن الرياض تتجه عن طريق القوى اليمنية المتواجدة تحت لواء التحالف، في عدن، إلى التخلص بلا رجعة عن “شعرة معاوية” التي تربط الرياض مع بقية شركاء التحالف وعلى رأسهم دولة الإمارات، وهي مسألة تستدعي الكثير من الاحتياطات من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات، خصوصاً أن الرياض لم تعد تتردد في ابراز مخالب العداء لأقرب حلفائها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل العليمي يكشف عن خارطة تحالفات جديدة في عدن،وتم نقلها من فري بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار