“قيل إن 70 ألف يهودي أسلموا بسببها” من هي السيدة نفيسة التي افتتح السيسي مسجدها؟ صور
ايجي ناو EgyNow
2023-8-9T15:20:11+03:00

اخبارالمنوعات، مصر 8211; افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح امس الثلاثاء، يرافقه سلطان .،“قيل إن 70 ألف يهودي أسلموا بسببها” من هي السيدة نفيسة التي افتتح السيسي مسجدها؟ صور،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي“قيل إن 70 ألف يهودي أسلموا بسببها”.. من هي السيدة نفيسة التي افتتح السيسي مسجدها؟ (صور)في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مصر – افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح امس الثلاثاء، يرافقه سلطان طائفة البهرة بالقاهرة، مسجد وضريح السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة.

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، غلق ضريح وجزء من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، في شهر أبريل 2022، بسبب أعمال التطوير.

ونشر موقع “مصراوي” أبرز المعلومات عن السيدة نفيسة، طبقا لما ذكره الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، في برنامج “مصر أرض الصالحين”، الذي أذيع على التلفزيون المصري.

فهي السيدة نفيسة هي بنت الحسن الأنور ابن زيد الأبلج ابن الحسن ابن سيدنا علي والسيدة فاطمة، وهي سليلة بيت النبوة، حيث ولدت عام م145، في المدينة المنورة، وكان والدها أمير المدينة.

وللسيدة نفيسة أخ أيضا دُفن في مصر اسمه يحيى المتوج لأن “وجهه كله نور”، والأرجح أنّ قبره عند سيدي الليثي ابن سعد بعد الشافعي.

وكانت السيدة نفيسة كثيرة العبادة منذ صغرها ونشأت على ملازمة المسجد النبوي الشريف، وهذا سر انجذاب المصريين لضريحها وتعلقهم بها.

وعُرف عن السيدة نفيسة “استجابة الدعاء”، وكانت متواضعة للغاية، وتزوجت إسحاق بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين ابن الحسين، وكان اسمه إسحاق المؤتمن، وكانت ابنة لأمير وزوجة لأمير.

تقول الروايات إن” 70 ألف من الطائفة اليهودية أعلنوا إسلامهم وقتها بسبب معجزة بنت قعيدة تعافت من مياه وضوء السيدة نفيسة”. وثب إن هذه الواقعة مؤرخة.

وقدمت السيدة نفيسة إلى مصر عام 193 وعاشت فيها نحو 15 عاما وتوفيت عام 208.

المصدر: مصراوي

Shares


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل “قيل إن 70 ألف يهودي أسلموا بسببها”.. من هي السيدة نفيسة التي افتتح السيسي مسجدها؟ (صور)،وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم