ايجي ناو EgyNow
2023-8-6T12:09:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الرياص تضع شروط على آلية صرف المنحة المقدمة لحكومة الشرعية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرياص تضع شروط على آلية صرف المنحة المقدمة لحكومة الشرعية خاص فري بوست، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الرياص تضع شروط على آلية صرف المنحة المقدمة لحكومة الشرعية

خاص / فري بوست //

أوضحت مصادر في البنك المركزي اليمني، عن قيام الرياض بفرض ضوابط على كيفية صرف المنحة السعودية الأخيرة المقدمة للحكومة.

وقالت المصادر، أن السعوديين وضعوا آلية خاصة؛ لصرف المبلغ الذي دخل حساب البنك المركزي، الخميس الماضي، بقيمة مليار ريال سعودي.

وأضافت المصادر، أن آلية الصرف مقيدة باستمارة صرف يتم التوقيع عليها من قبل المختصين في برنامج الاعمار السعودي في عدن.

وذكرت المصادر، أن الحكومة اليمنية ممنوعة من صرف أي مبلغ من المنحة دون موافقة الجانب السعودي.

وأشارت المصادر، إلى أن آلية صرف المنحة تحرم حكومة الشرعية من حق اتخاذ أي قرار في الجوانب المستحقة للدعم، مضيفة أن الأمر يقتصر على ما يقرره الموظفين السعوديين في برنامج اعادة اعمار اليمن.

وافادت المصادر، أن الدفعة الأولى من المنحة السعودية، المقدرة بمليار ريال سعودي، تعد بمثابة نموذج اختبار لمدى نجاح التوافق بين حكومة اليمن والسعودية حول أولويات صرف المنحة ومدى التزام الحكومة اليمنية بتوجيهات الصندوق السعودي لاعادة اعمار اليمن. ضمن منحة تم التوقيع عليها الثلاثاء الماضي بقيمة 1,2 مليار دولار .

وكانت السعودية قد قدمت في 27 نوفمبر الماضي، قرض بقيمة مليار رولار لحكومة الشرعية في عدن، وقالت الرياض في حينه انها مخصصة لدعم الاحتياجات في مجالات التربية والتعليم وقطاع الصحة والتنمية، إلا أن تلك القطاعات لم تشهد أي تحسن، بما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول حقيقة المساعدات والقروص التي تقدمها الرياص لحكومة الشرعية في عدن؟



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرياص تضع شروط على آلية صرف المنحة المقدمة لحكومة الشرعية،وتم نقلها من فري بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار