ايجي ناو EgyNow
2023-8-5T00:28:36+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عاجل.. قيادي حوثي يكشف عن تقدم في المفاوضات مع السعودية وهذه أبرز الملفات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عاجل قيادي حوثي يكشف عن تقدم في المفاوضات مع السعودية وهذه أبرز الملفات خاص فري بوست .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عاجل.. قيادي حوثي يكشف عن تقدم في المفاوضات مع السعودية وهذه أبرز الملفات

خاص / فري بوست //

كشف قيادي بارز في مليشيا الحوثيين، معلومات جديدة حول طبيعة المفاوضات القائمة بين جماعته والسعودية.

وقال عضو المكتب السياسي لمليشيا الحوثيين، على القحوم في تغريدة على حسابه في تويتر أن “المحادثات والمفاوضات مع الرياض مستمرة والوسيط العماني يبذل جهود كبيرة للتقدم وحل العقد والتعثر في الملفات الإنسانية من فتح المطارات والموانئ وصرف المرتبات وإيجاد آليات مستدامة وإطلاق الأسرى وحل الملف الإنساني كرزمة واحدة بدون تجزئة للتقدم في الملفات الأخرى”.

وأصاف القحوم ” كما أن التفائل لازال قائما وهناك مقاربات جيدة في بعض الملفات الإنسانية ولدينا مرونة وحرص وطني في التقدم وتنفيذ الملفات الإنسانية مع الإستمرار في التباحث في صرف المرتبات وإيجاد آليات مستدامة كحاجة إنسانية ملحة تخفف المعاناة على الشعب اليمني” على حد قوله.

وقال القحوم ” كما أن مجريات الأحداث والمفاوضات إيجابية وإن شاء الله توجد الحلول والآليات الضامنة والمستدامة في حل المرتبات وهناك تبادل للرؤى والأفكار وإن شاء الله تنجح وتصل إلى حلول تخفف معاناة الشعب اليمني” مضيفا ” كما أن المفاوضات والمطالبات مستمرة والتي ستشمل صرف المرتبات لكل اليمنيين ومن عائدات الثروات الوطنية من الغاز والنفط”. في إشارة إلى نفط الجنوب العربي الذي تعتبره كافة القوى اليمنية سواء في حكومة الشرعية أو جماعة الحوثيين مصدراً لحل مشاكلها على حساب أبناء الجنوب.

ولمح القحوم إلى أن “السعودية الجديدة” لابد أن تنصاع لـ” اليمن الجديد حتى تنعم المملكة بالاستقرار”. مؤكداً أن السعودية ليست وسيطاً لإنهاء الحرب، وأن على الرياض أن تتحمل كامل المسؤلية عما وصفها بـ” بتنفيذ ومعالجة الملفات الإنسانية بوقف العدوان وفك الحصار وإنهاء الإحتلال وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر”.

ورغم عملية التعتيم الجارية حول طبيعة المفاوضات بين مليشيا الحوثيين والسعودية، إلا أن الجميع باتوا يعرفون على ضوء مسرح الأحداث، أن المملكة تعمل حالياً على استرضاء الحوثيين من خلال محاولات اخضاع الجنوب وتقديمه على طبق من ذهب لقوى الاحتلال اليمني بقيادة مليشيا الحوثيين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل.. قيادي حوثي يكشف عن تقدم في المفاوضات مع السعودية وهذه أبرز الملفات،وتم نقلها من فري بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار