ايجي ناو EgyNow
2023-7-23T21:49:11+03:00

عربي ودولي، بيروت ـ من عمر البردانحالة من الترقب الثقيل تسود السلطة المالية والنقدية في .،مخاوف على مصير حاكمية “المركزي” بانتهاء ولاية سلامة ولودريان يعود إلى بيروت الراعي هوية لبنان ورسالته مهددتان لعدم تطبيق اتفاق الطائف،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمخاوف على مصير حاكمية “المركزي” بانتهاء ولاية سلامة.. ولودريان يعود إلى بيروت الراعي: هوية لبنان ورسالته مهددتان لعدم تطبيق اتفاق الطائففي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


بيروت ـ من عمر البردان

حالة من الترقب الثقيل تسود السلطة المالية والنقدية في لبنان مع قرب انقضاء مدة حاكم المصرف المركزي رياض سلامة الذي تنتهي ولايته مع نهاية الشهر الجاري، لمعرفة مصير نوابه، بينما يبقى الملف الرئاسي مجمداً في انتظار عودة المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان إلى بيروت غدا، وما يمكن أن يحمله من مقاربات جديدة على صعيد معالجة المأزق الرئاسي، وهو أمر مستبعد، بعد رفض “المجموعة الخماسية” للحوار الذي طالب به “الثنائي الشيعي” بدعم فرنسي، حيث كشفت اوساط سياسية، أن الجانب الأميركي لم يكن بعيدا عن صياغة مقررات “الخماسية”. وفي الوقت الذي لا تتوقع مصادر نيابية بارزة، كما أبلغت “السياسة”، حصول أي تطور إيجابي من زيارة لودريان، إلا انها اشارت إلى أن الأخير، سيحث الأطراف التي سيلتقيها على وجوب القفز فوق الخلافات المتصلة بالرئاسة الأولى، والعمل على تقريب المسافات للاسراع في انتخاب رئيس الجمهورية،نظرا لما يمثله استمرار الشغور من تداعيات خطيرة على الاستقرار العام. وفي حين تتجه الأنظار إلى المؤتمر الصحافي الذي سيعقده نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة في الساعات المقبلة، وسط خشية من تفلت سعر صرف الأميركي في السوق السوداء، بعد انتهاء ولاية سلامة، علم أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سيطلب من نواب الحاكم إرجاء مؤتمرهم الصحفي، خلال اللقاء الذي يرجح عقده، اليوم، في السرايا الحكومية، في حين رأى نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعادة الشامي، أن بيان نواب حاكم المركزي منسجم مع خطة الحكومة، مشيرا إلى، أن هناك ضرورة لاستبدال منصة صيرفة بمنصة إلكترونية حديثة، لافتا إلى أن الوضع الراهن يتطلب جهودًا استثنائية، مؤكدًا أن موضوع التمديد لحاكم مصرف لبنان غير مطروح وليس على جدول مجلس الوزراء. وفي موقف لافت، أشار البطريرك الماروني بشارة الراعي، إلى أن هوية لبنان ورسالته مهددتان بالتشويه والانهيار بسبب عدم الالتزام بمضمون الدستور وعدم تطبيق اتفاق الطائف نصا وروحا، مشيرا إلى ان عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية وعرقلة انتخاب رئيس جعل المؤسسات الدستورية تتساقط لأهداف مشبوهة من المعرقلين. وفيما يخص النازحين شدد الراعي على ان مطالب الدولة اللبنانية تتمثل في عودتهم الى بلادهم ليحافظوا على هويتهم ورسالتهم في وطنهم، والا يكونوا سب



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مخاوف على مصير حاكمية “المركزي” بانتهاء ولاية سلامة.. ولودريان يعود إلى بيروت الراعي: هوية لبنان ورسالته مهددتان لعدم تطبيق اتفاق الطائف،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار