ايجي ناو EgyNow
2023-6-6T18:48:04+03:00

اخبار التكنولوجيا، موسكو سانا 8220;نتريد البورون 8221;، وذلك عبر صنع أجهزة نانوفوتونية .،بخبرات روسية… اكتشاف استخدام جديد للمركب الكيميائي “نتريد البورون”،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبخبرات روسية… اكتشاف استخدام جديد للمركب الكيميائي “نتريد البورون”في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


موسكو-سانا

“نتريد البورون”، وذلك عبر صنع أجهزة نانوفوتونية لأجهزة الكمبيوتر الضوئية المصغرة.

المكتب الإعلامي للمعهد ذكر في بيان نقلته قناة روسيا اليوم أن الشكل ثنائي الأبعاد لمركب نتريد البورون هو نظير هيكلي لمادة الغرافين، ولكنه يتكون من “البورون والنتروجين” بدلاً من الكربون الذي تتكون منه الغرافين، وتثير خصائص نتريد البورون غير العادية الاهتمام لجهة إنشاء أنواع مختلفة من المسالك الموجية البصرية أي “الأنابيب الضوئية”.

وبين العالم غيورغي يرمولايف أنه نتيجة للدراسات والأبحاث التي أجراها الفريق فقد اكتشفنا أن نتريد البورون منصة ممتازة لتقليل الموجات الضوئية وتصغير أبعاد الأجهزة الضوئية بناء على معلومة أن فوتونات الأشعة فوق البنفسجية النانوية لا تزال في مهدها، إضافة إلى أن معامل الانكسار العالي تتميز بتباين بصري كبير.

وأوضح يرمولايف أن الاكتشاف أتاح الانتقال من الإلكترونيات إلى الضوئيات، أي استخدام مزايا الفوتونات مقارنة بالإلكترونات، لافتاً إلى أن العمل جار حالياً على إظهار هذا التفوق في دائرة فوتونية حقيقية متكاملة.

يشار إلى أن نتريد البورون هو مركب كيميائي من “البورون والنتروجين”، وله الصيغة الكيميائية “بي إن”، وينتمي إلى مجموعة النتريدات، ويكون على شكل صلب عديم اللون، ويعد الشكل المكعب منه من أكثر المواد الاصطناعية من حيث القساوة والصلابة وذلك بشكل مقارب لصلابة الألماس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بخبرات روسية… اكتشاف استخدام جديد للمركب الكيميائي “نتريد البورون”،وتم نقلها من وكالة الأنباء السورية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار