السعودية تخفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل
ايجي ناو EgyNow
2023-6-4T20:55:16+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : السعودية تخفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرياض 8211; المساء برس أعلنت المملكة السعودية، اليوم الأحد، عن عزمها تخفيض إنتاجها النفطي مجددًا بمقدار .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الرياض – المساء برس|

أعلنت المملكة السعودية، اليوم الأحد، عن عزمها تخفيض إنتاجها النفطي مجددًا بمقدار مليون برميل.

ونقلت وكالة “واس” السعودية الرسمية، عن وزارة الطاقة في المملكة، قولها إنها ستنفذ خفضًا طوعيًا إضافيًا مقداره مليون برميل يوميا.

وأشارت الوزارة، إلى أن قرار التخفيض سيبدأ من شهر يوليو على أن يمتد شهرًا كاملًا قابلًا للتمديد.

وأضافت أنها ستمدد خفضها الكوعي البالغ 500 ألف برميل نفط يوميًا حتى نهاية العام ٢٠٢٤، ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يوميًا ويكون مجموع خفض السعودية التطوعي 1.5 مليون برميل يوميًا.

وبحسب الوزارة، فإن تخفيض المملكة التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت منظمة أوبك+ قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أنه تم الاتفاق بين الدول الأعضاء على مستوى جديد لإنتاج عند 40.46 مليون برميل يوميا بداية من 2024.

ومن شأن هذا التخفيض، التأثير على أسعار النفط الخام في البورصة العالمية، بعد انخفاضها خلال الأشهر القليلة الماضية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تخفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل،وتم نقلها من المساء برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار